اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: الصيدلي المخضرم فخري جداي "الوحدة والعلم والأخلاق أساس الرقي وتطور المجتمع"


في مستهل تصوير لقاء مع أول صيدلي يافي بعد عام 1948 السيد فخري جداي "أبو يوسف" ضمن سلسلة "شاهد على يافا النكبة" التي يعدها ويقدمها موقع يافا 48، دعا الصيدلي المخضرم فخري جداي المواطنين في المدينة إلى ضرورة الوحدة ونبذ الخلافات بين الجماعات والأشخاص، ووجه في سياق حديثه عدة رسائل غاية في الأهمية دعا من خلالها الأهل في المدينة إلى دعم أبنائهم للالتحاق في سلك التعليم والمعرفة، والالتحاق بركب العلم.

وقد أثنى السيد فخري جداي على دور الحركة الإسلامية في مدينة يافا في توعية جيل الناشئة فيما يخدم المدينة، ووجه دعوة لشريحة الشباب على ضرورة التمسك بالهوية والقومية.

وقال السيد فخري "إذا كان الشباب يبحثون عن تقدم البلد عليهم بالعلم، وأوجه رسالتي إلى الأهالي بأن ادفعوا أبنائكم نحو العلم والمعرفة والأخلاق الحميدة وأن لا ينغروا بالمال، وقد سررت من رؤية الشباب يتوجهون للمساجد ويتلقون الدروس الدينية، فالدين يبعد الانسان عن الانحراف، ونحن جميعنا عرب وعلينا الافتخار والاعتزاز بقوميتنا، فالعلم والاعتزاز بالقومية أهم شيئ".

يشار إلى أن موقع يافا 48 سيبث قريباً وضمن سلسلة "شاهد على يافا النكبة" اللقاء مع أول صيدلي في مدينة يافا بعد عام النكبة السيد فخري جداي "أبو يوسف" من مواليد حي العجمي عام 1927.

بقي أن نشير أن السيد فخري جداي يُعتبر أول صيدلي في يافا بعد عام 1948، وقد ورث مهنة الصيدلة عن والده الذي تخرج من اسطنبول عام 1911، وورثها لابنه الذي تخرج من لندن في عام 2000.

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
تاريخ يافا هذه الانسان تاريخ من يافا بعرفه من سنة 1951تقريبا وطول عمره شريف من شرفاء يافا ورده من يافا وكنا نتقابل معاه عند الحلاق ابو ياسين الفرا هو وسورين الارمنى كمان كمان رجل ولا كل الرجال واجب على اهالى يافا ان يكرموه بشارع على اسمه
ايوب الكردى - 04/05/2012
رد

تعليقات Facebook