اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: مقتطفات من سلسلة "شاهد على يافا النكبة" مع سكان "سكنة درويش - أبو طه"


ضمن الحلقة 21 من سلسلة "شاهد على يافا النكبة" التي يعدها ويقدمها موقع يافا 48، نقدم لكم مقتطفات لم تُعرض من اللقاءات مع كل من الحاج إسماعيل أبو شحادة، والحاج محمد أبو سيف، والحاج إسحاق أبو عمارة.

وخلال هذه الحلقة يتحدث الحاج إسماعيل أبو شحادة من مواليد سكنة درويش عام 1926 عن المطاعم والمقاهي في المدينة قبل عام النكبة.

أما الحاج محمد أبو سيف من مواليد سكنة درويش عام 1932 يتحدث عن هجرته وعائلته إلى غزة، ثم عودته منها إلى يافا سيراً على الأقدام، ويتذكر تجار البرتقال في يافا، كما ويتذكر المحامين في يافا قبل عام النكبة، ثم ينتقل بحديثه إلى عمله وعمل والده في زراعة البيارات.

ويتحدث الحاج إسحاق عبد الرؤوف أبو عمارة من مواليد سكنة درويش عام 1932 عن حياته في يافا وعن المأكولات الشعبية المشهورة في المدينة قبل عام النكبة، ويتحدث عن الأحداث والإضرابات التي سبقت عام النكبة، ثم ينتقل بحديثه عن الأسواق في المدينة والحياة التجارية فيها ما بين عام 1936 وعام 1948.

يشار إلى أن مشروع "شاهد على يافا النكبة" الذي أطلقه موقع يافا 48 يعتبر من أكبر المشاريع التاريخية المصورة والذي من خلاله سننقل لكم الحقيقة بعيون أهالي المدينة، عبر بثّ اكثر من 40 حلقة مصورة لكبار السن، حيث يمثل هذا المشروع نقطة هامة في حياة المواطن اليافي داخل وخارج الوطن للتعرف على تاريخ يافا من خلال ما ينقله الموقع من تقارير ومعلومات غاية في الأهمية.

 

الحلقة 19

الحلقة 18

الحلقة 17 

الحلقة 16

 الحلقة 15

الحلقة 14

الحلقة 13

الحلقة 12

الحلقة 11

 

الحلقة العاشرة

 الحلقة التاسعة

 

الحلقة الثامنة

  

الحلقة السابعة

الحلقة السادسة

الحلقة الخامسة

الحلقة الرابعة

الحلقة الثالثة

الحلقة الثانية

الحلقة الأولى

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
[email protected] معلومات عن ابراهيم حسن أحمد عامر من سكنة درويش يافا فقد لجأ الي مصر عام 48 المطلوب معلومات عن جذوره -عائلته أخوته وجزاكم الله خيرا حيث اني من اسرته ولا أعلم عن جذوري أي أي شيء وسوفأتابع ردكم علي الموقع
أشرف ابراهيم حسن أجمد ةعامر - 07/07/2014
رد
2
بدون تعليق يافا بيكفيك الاسم يافا دور على معناه فى كتب التاريخ والتفسير يافا الجمال والروعه والحضارره لمن كانت امريكا تعيش فى اسطبلات كانت يافا حضاره على مر التاريخ لو تحدثنا عن يافا لن تكفى صفحات النت عن جمالها وكرم اهلها وصمود اهلها فى وجه الطغاه
اشتيوى - 01/05/2012
رد

تعليقات Facebook