اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نشطاء يافيين بارزين ينفوون ليافا 48 مشاركتهم رئيس البلدية في زيارة المعهد الديني

نفى مجموعة من النشطاء اليافيين البارزين في مدينة يافا لموقع يافا 48 علاقتهم بالزيارة بالخاطفة التي قام بها رئيس البلدية برفقة وزير العلوم والتكنولوجيا مساء الخميس الماضي للمعهد الديني في حي الجبلية.

الزيارة التي قوبلت بإهتام وغضب شديدين من قبل اواسط الجماهير اليافية في المدينة  إزاء زيارة رئيس البلدية للمعهد الديني و المستوطنين في الجبلية ،و الذي لطالما  اعلن مشاركة الجماهير العربية في عدة مناسبات رفضه التام لوجود مستوطنين في يافا لما للمدينة من خصوصية في تركيبة المجتمع .

 وفي اتصالات خاصة تلقاها موقع يافا 48 من نشطاء يافيين بارزين نفوا علاقتهم بالزيارة ونوهوا إلى أن المعلومات المتوفرة لديهم أنه لا علاقة ليافيين عرب في زيارة رئيس البلدية للمعهد الديني وأكدوا امتعاضهم الشديد وانزعاجهم لهذه الزيارة،التي تأتي في سياق تعزيز وجود المستوطنين في يافا .

وقد رفض النشطاء اليافيين الإفصاح عن أسمائهم إلا أنهم صرحوا ليافا 48 أنهم ينتمون للعمل البلدي ،إلا انهم ينفون صلتهم المباشرة وغير المباشرة لهذه الزيارة وما تناقله موقع يافا 48 من مشاركة يافيين في هذه الزيارة ليس لهم به علاقة.

وكان موقع يافا 48 قد كشف يوم أمس الجمعة أن رئيس البلدية برفقة وزير العلوم والتكنولوجيا هيرشكوفيتش وبعض النشطاء اليافيين قاموا بزيارة خاطفة إلى المعهد الديني الكائن في حي الجبلية، حيث صرح مدير المعهد الديني "الياهو مالي" لرئيس البلدية " ان زيارته للمعهد وتفقد نشاطتهم ضروري  جدا من أجل مسيرة النواة التوراتية في يافا وأن العرب عرفوا كيف يتم استقبال اليهود في حي الجبلية".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
على المدينة معاقبة خولدئي لحماقته هذه وهذا هو الاولى ما هذه الردود كان الاولى على كل من علق وعقب ان لا يغفل زيارة رئيس البلدية خولدئي وهي الأصل للمعهد الديني. المهم بكل الخبر :- 1- خولدئي وهو حليف النشطاء اليافيين وقد أعلن مرارا وتكرارا رفضه لوجودهم وان زيارته لن تكون ،وإذا به يدخل المعهد الديني وكما قال الخبر "يشرع" وجود المستوطنين في يافا" 2- وإن لم يز احد النشطاء المعهد الديني فقد فعلها غيرهم سابقًا. 3-نشكر الموقع على نقل هذه المعلومة ولولا ان نشر الموقع هذا الخبر لما عرفنا بزيارة خولدئي أصلا. 4- ذكر الموقع في خبره نشطاء من يافا لم ذكر اسمهم ،فماذا لوامذا هذه الانتقادات غير المبررة. 5- هذا وإن نفى بعض النشطاء اليافيين مشاركة خولدئي لزيارة المعهد الديني في الجبلية فأنا لا اصدقهم جميعًا،لان الخبر لم يذكر أسمائهم ولم يرضى جميعهم ممن تضايق من الخبر نشر الاسماء على انها تنفي مشاركتها. 6- ردًا على زيارة خولدئي اعتقد ان المدينة بحاجة بان تعاقبه لانه وبزيارته قد عزز وجود المستوطنين وكانه موافق على وجودهم ويؤيد منطقهم وهذا وهو المهم لا يضييعو فرصة معاقبة خولدئي على حماقته
صالح - 09/01/2011
رد
2
مصداقية الخبر الاخوة الافاضل القائمون على الموقع تحية طيبة وبعد - بصراحة وبكل حب وتقدير لم ارغب في كتابة تعليق حول هذا الموضوع بالمقال الذي قمتم الاعلان عنه حول اشتراك " قياديين من يافا بالزيارة التي قام بها رون خولدئي للكنيس - وقرأت ما كتبه المعلقين حول اشتراكهم - ولكن بعد اصداركم هذا المقال اقول لكم - كمن يؤتمن على ايصال الخبر - انكم عندما ذكرتم اشتراك " قياديين من يافا " قد اخطأتم الهدف واثرتم في نفوس الناس الشكوك والاسئلة - كان الجدير بكم عندما اوردتم الخبر ان تقولوا وقد اشترك بالزيارة فلان وفلان وبذلك تكونوا قد نقلتم الخبر بشكل واضح بعيدا عن الشكوك - بصراحة لا ادري ما السبب الذي دفع بكم ذكر من اشترك بالزيارة - لان ذكركم ينحصر في نقل الخبر دون ان تأخوا موقفا حول الزيارة لان " القيادي " الذي يقوم باي عمل فهو المسؤول عن عمله وهو يعرف ما قام به للايجاب والسلبي - وان رأى من شارك بالزياره بضرورة التعقيب فاستطاع ان يفعل ذلك - وان رأيتم ان لا تقوموا بذلك فانني احترم رأيكم ( مع اني لا اوافقه ) ارى انه لم يكن اي داعي لنشر الخبر الذي نشرتوه اليوم - مع خالص احترامي وتقديري
عبد الحليم محمود السطل - 09/01/2011
رد
3
غريب اشعر وكانني اعيش قصص "اليس في بلاد العجائب".من ناحية يرفض موقعكم نشر اسماء المشتركين ومن ناحية ينفي اشتراك "اشطاء بارزين" في الجولة ويرفضون الافصاح عن اسمهم
مراقب - 08/01/2011
رد
4
על על ראש הגנב בוער הכובע
סולי - 08/01/2011
رد

تعليقات Facebook