اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بعد النشر في يافا 48 - وفد من الهيئة الإسلامية في زيارة تفقدية لمقبرة الكازاخانة الإسلامية في يافا

 

تصوير: أمير أطرش

بعد نشر خبر في موقع يافا 48 حول انتهاك حرمة الموتى في مقبرة الكازاخانة الاسلامية في حي الجبلية بيافا، وتناثر عظام موتى المسلمين في المقبرة، قام وفد  بعد ظهر اليوم الإثنين من الهيئة الإسلامية في مدينة يافا بزيارة تفقدية للمقبرة، حيث عثر الوفد خلال زيارته على عظام صغيرة متناثرة بين القبور، وقام بإعادة دفنها منعاً للشكوك.

وفي تعقيب للهيئة الإسلامية في يافا قال سكرتيرها السيد عصام يونس " الهيئة الإسلامية في يافا مثلها مثل كافة المؤسسات تعارض ظهور عظام موتى المسلمين وغير المسلمين، وهذا حرام في ديننا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إكرام الميت دفنه"، فالأحياء لهم حرمتهم والأموات أيضاً، ومن الواجب علينا أولاً دفن العظام الظاهرة لموتى المسلمين، كما حاولت الهيئة الإسلامية مؤخراً تصليح بعض القبور التي تضررت نتيجة الأحوال الجوية وعوامل البحر والإعتداء الأخير على المقبرة".

وأضاف السيد عصام يونس "على اثر الخبر الذي نُشر في موقع يافا 48، قام وفد من الهيئة الإسلامية بزيارة المقبرة وعثر على عظاماً صغيرة، ومع ذلك قمنا بدفنها منعاً للشكوك".

يشار إلى أن مراسل موقع يافا 48 كشف عن انتهاك جديد لحرمة موتى المسلمين في مقبرة الكازاخانة وسط حي الجبلية يوم أمس الأحد، حيث لوحظ خلال الصور التي التقطتها عدسة مراسلنا تناثر عظام موتى المسلمين وكأنها بُعثرت بفعل فاعل، فيما لم يتم التأكد ما إذا كان هذا الحادث انتهاك متعمد من قبل مجهولين أم هو بفعل بعض الحيوانات النافقة التي تجوب المقبرة خلال ساعات الليل، إلا أن المؤكد أن عظام الموتى شوهدت بين القبور وكأن هناك شخص قام بنبشها وإخراجها من داخل القبور.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
العجمي شكرا شكرا لكم على غيرتكم لاجل الموتى
محمد - 16/04/2012
رد
2
شكر كل التقدير لهذا التجاوب السريع من قبل اعضاأ الهيئة الاسلامية. الاخ عصام وسامي سرور . وكل الاحترام للموقع على كشف الموضوع بموضوعية والى الامام
حامد - 16/04/2012
رد
3
المقبرة بارك الله فيكم , كل الاحترام والتقدير للوفد وموقع 48 , جزاكم الله خيراً من جميع المسلمين
حازم ابراهيم - 16/04/2012
رد

تعليقات Facebook