اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حرمان من يغش بامتحانات البسيخومتري من التقدم للامتحان لسنة كاملة

 
قام المركز القطري للامتحانات والتقييم، بحتلنة لائحة تعليمات التسجيل لامتحان البسيخومتري وامتحانات اللغة الانجليزية " أمير " والعبرية " ياعيل ".
 
ووفقا للتعليمات الجديدة التي ستكون سارية اعتبارا من موعد شتاء ( كانون أول ) 2022، فان كل من يتقدم للامتحان ويتبين انه كان ضالعا بغش ما خلال الامتحان لن يستطيع التقدم للامتحان مرة أخرى لمدة سنة كاملة.
جاء هذا القرار، في أعقاب تلقي معلومات في المركز القطري للامتحانات والتقييم، في فترة موعد امتحانات ربيع 2022، حول إمكانية وقوع أعمال مست بنزاهة امتحان البسيخومتري باللغة العربية. المركز قام حينها بفحص الموضوع بشكل فوري، وتم ابعاد عدد من المتقدمين للامتحان بشكل فوري من قاعات الامتحان، وتم الغاء مشاركتهم فيه.
 
وجاء في بيان صادر عن المركز القطري للامتحانات والتقييم " أنه بعد انتهاء الامتحان تم فحص امتحانات كل المتقدمين للامتحان، بشكل دقيق، سواء عن طريق الفحوصات الاعتيادية أو فحوصات خاصة بناء على المعلومات التي تم تلقيها. منظومة الرقابة في المركز القطري عملت بسرعة مع استخدام خوارزميات دقيقة للتوصل الى أجوبة بانماط مثيرة للشك، وتم التوصل الى مئات الامتحانات المشتبه بها. بعد فحص فردي لهذه الامتحانات، قرر المركز القطري تجميد علامات حوالي 200 طالب في موعد ربيع 2022 حتى انتهاء الفحص بخصوصهم" .
 
من جانبها، قالت المديرة العامة للمركز القطري للامتحانات والتقييم، د. عنات ببن سيمون:" المركز القطري يرى بشكل خطير كل محاولة للمسّ بنزاهة الامتحان، وهو عازم على فعل ما هو مطلوب من أجل مواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook