اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المصادقة على قانون حل الكنيست بالقراءة الاولى

صادقت الكنيست بالقراءة الأولى ، على قانون حل الكنيست الـ 24 ، والذي تقدّم به عضو الكنيست يريف ليفين ، وضم اليه اقتراح قوانين لسامي أبو شحادة ، يستحاك فندروس ، ميخائيل ملخيئيلي ، أيمن عودة ، ايلي كوهن ، جيلا جمليئيلي ،  شلومي كرعي ، ويوآب كيش .  
 
وتمت المصادقة على القانون بأغلبية 53 عضو كنيست بدون أي معارضة وبدون ممتنعين .
 
وتوصل الائتلاف والمعارضة ، بعد ساعات طويلة من المناقشات والمداولات ،  إلى اتفاق الليلة الماضية (الاثنين) بشأن حل الكنيست ، مع الموعديْن المحتمليْن للانتخابات في 25 أكتوبر أو الاول من نوفمبر القادم . كما اتفق الطرفان على أن القانون الذي يحظر على متهم جنائي من تشكيل حكومة لن يتم تقديم طرحه في الكنيست الحالية ، علما بأن إمكانية تمريره في نطاق الجدول الزمني الضيق المتبقي - منخفضة تماما .
 
في غضون ذلك ، التقى رئيس الوزراء نفتالي بينيت مع نشطاء حزبه في الكنيست ، وقال لهم إن "حكومة بيبي - بن غفير - سموتريتش ليست جيدة لإسرائيل ، ولا يجب السماح بحدوثها ، وأنا أقول هذا- كرجل يميني ، والعكس ليس جيدًا أيضًا ".
 
وأضاف: "كلنا ضحينا من أجل الدولة ، وهذا يتطلب شجاعة نادرة من أعضاء الكنيست. كلنا تعرضنا للشتائم والصراخ والأكاذيب من الصباح حتى الليل. لكن لدينا عمود فقري ، والعمل الذي أشعر بالفخر به هو ما فعلناه معًا. نحن لم نغير قيمنا. على سبيل المثال ، اتخذنا قرارًا بإقامة مسيرة الاعلام كما هو مخطط لها وأكثر من ذلك. عندما نكون معا ، من المستحيل كسرنا ".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook