اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أيام نكبة | الحلقة الثانية من سلسلة شاهد على نكبة يافا - إعادة نشر

مع اقتراب حلول ذكرى النكبة الفلسطينية الـ74، يعيد موقع يافا 48 نشر سلسلته المميزة تحت عنوان "شاهد على نكبة يافا" بجزئيها الأول والثاني، والتي تم نشرها قبل عدة أعوام لتوثيق الذاكرة الشفوية خلال سلسلة من اللقاءات الحصريّة مع كبار السن من أهالي المدينة الذين عايشوا النكبة الفلسطينية. 
 
وسيقوم الموقع بنشر حلقة يومياً، وذلك لما يمثله برنامج "شاهد على نكبة يافا" من نقطة هامة في حياة المواطن اليافاوي داخل المدينة وخارجها، وما يعرضه من معلومات غاية في الأهمية، ويهدف الموقع من خلالها لتعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم.
 
ويعتبر مشروع "شاهد على نكبة يافا" من أكبر المشاريع التاريخية المصورة، والذي من خلاله نقل لكم موقع يافا 48 صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة.
 
وفي الحلقة الثانية من السلسلة نستكمل شهادة الحاج عطا الله زينب "أبو سعدو" من مواليد 1934، حيث يُكمل حديثه عن تجميع أهالي يافا وعائلاتها في "جيتو" بحي العجمي، وعن منعهم الخروج منه إلا بتصريح، كما يتحدث أبو سعدو عن عمله في مجال صيد الأسماك، بالإضافة إلى حديثه عن الحياة الإجتماعية في المدينة، ويذكر الشوارع بأسمائها العربية والمستشفيات والأسواق، والحياة التجارية في المدينة.
 
ويهيب موقع يافا 48 بكل متصفحيه إلى الاستماع بدقة إلى ما ينقل على لسان الحاج عطا الله زينب لما يتمثل في روايته من استفادة كبيرة ومستفيضة لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook