اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: المؤسسات اليافية تؤكد على ضرورة أوسع مشاركة في تظاهرة ومسيرة يوم الأرض في يافا

 

تصوير: أمير أطرش - آدم أبو قطب

عقدت المؤسسات اليافية مساء أمس الخميس إجتماعها التحضيري الأخير في مقر النادي الأرثوذكسي في مدينة يافا، حيث جاء هذا الإجتماع في سياق حشد أكبر عدد ممكن من الجماهير للمشاركة في تظاهرة ومسيرة يوم الأرض في مدينة يافا والتي ستنطلق يوم غدٍ السبت من ميناء يافا لتجوب شوارع المدينة وتنتهي بمهرجان خطابي في حديقة العجمي.

وقد حضر الإجتماع ممثلون عن المؤسسات اليافية المختلفة في المدينة، ودار الحديث حول السبل لإنجاح التظاهرة وحشد الجماهير العربية في يافا وخارجها، إضافة إلى تناول المجتمعون برنامج المسيرة والمهرجان الخطابي الذي سيعقبها.

وفي حديث مع السيد أحمد بلحة قال لمراسل يافا 48 "يوم الأرض هو يوم مميز للجمهور العربي الفلسطيني في البلاد، وهو بمثابة يوم الحقوق والمساواة من أجل الأرض والمسكن وطبعاً كل العرب والفلسطينيين مدعويين للمشاركة في فعاليات هذا اليوم، حيث ستنطلق المسيرة من ميناء يافا في تمام الساعة الثالثة عصراً، واتأمل أن تكون المشاركة واسعة، لأن هذا اليوم انطلق من الداخل الفلسطيني ليصل لكل العالم ليروي عن عدم المساواة والتمييز الذي لحق بالعرب الفلسطينيين في البلاد".

أما السيد بيتر حبش فقال لمراسل يافا 48 " مسيرة يوم الأرض هي مسيرة غير إعتيادية، فهي صراع البقاء في يافا فنحن نُهجر من قلب يافا، ونطلب من جميع أهلنا في يافا المشاركة في التظاهرة لأننا نحارب ونصارع لبقائنا وبقاء أهالي يافا، فالمسيرة قوة لكم وقوة لكل الأشخاص في المدينة".

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
جاروا من الاخوه ولاخوات في المسيره ان لا يطبلوا فنحن امهات وبنات متدينات نرجوا من الشباب والشبات ان لا تكون (طبله)فهذه مسيره غضب وليست زفه للعريس. ووفقنا انشاء الله
ام - 30/03/2012
رد

تعليقات Facebook