اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: شركة بناء يهودية تفوز في مناقصة لبناء 65 وحدة سكنية في شارع يهودا هيميت ... فبكم بيعت؟!

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/09/10/hyamet%20%284%29.JPG


نشرت دائرة أراضي إسرائيل مساء اليوم الخميس نتائج مناقصة بيع 5 قطع اراضي متجاورة دفعة واحدة في شارع يهودا هيميت "39-43"، حيث فازت شركة بناء يهودية تُدعى "همزراخ القابضة" في المناقصة التي قُدم لها 6 عروض كان أكثرها الشركة المذكورة والتي عرضت مبلغ 28 مليون شيكل، ليصل إجمالي الصفقة إلى مبلغ 35 مليون شيكل مع الضريبة.

هذا ومن المتوقع أن تُمنح الشركة الفائزة في هذه المناقصة تسهيلات لبناء أكثر من 65 وحدة سكنية في هذا المشروع، بالإضافة إلى حصولها على 600 متر تجاري.

ومع هذا الخبر فإن مدينة يافا ما زالت تُعرض للبيع في السوق الحر وأمام المزاد العلني، وكأن صرخة المدينة لم تجد آذانا صاغية لدى المسئولين، حيث أقيمت سلسلة من الإحتجاجات في شارع يهودا هيميت، وتم إعادة طرح المناقصة أكثر من 3 مرات، وكل هذا لم يثنى حيتان المستثمرين من الحصول على الوجبة الدسمة التي تُدر عليهم الأرباح والملايين، ليبقى السؤال "بكم ستُباع الوحدة السكنية في هذا المشروع؟".

يشار إلى أن هذه المناقصة تعتبر الأكبر من نوعها التي يشهدها شارع يهودا هيميت، وعلى ما يبدو أن دائرة أراضي إسرائيل تسعى لخصخصة الشارع المذكور بعرضها هذه المناقصة التي تشمل خمس قطع أراضي للبيع دفعة واحدة.

 

 

صور من الاحتجاجات اليافية في شارع يهودا هيميت

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
יפואי כנסו ומהר יפואי כול כבוד ליהודיה תקני כול בתים ביפו וכול בנינים כול כבוד לך ככה יהיה פחות בלגאן ביפו שיטוסו הערבים מימנה
יפואי - 30/03/2012
رد
2
חברה יפו נעלמת לנו מהידיים היום קנו ביהודה ימית מחר יקנו את כל יפו, בלי שאנו נרגיש, יגרשו אותנו כמו בשנת 48 , והכי עצוב שיש ערבים שעוזרים להם תמורת כמה שקלים מוכרים את המצפון שלהם
לורן - 30/03/2012
رد

تعليقات Facebook