اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: ورشات بيئية لطلاب الصفوف العاشرة في المدرسة الثانوية الشاملة ضمن مشروع "كامبوس الطبيعة"

 

 

للسنة التاسعة على التوالي وضمن تخصّص موضوع علم البيئة ومشروع "كامبوس الطبيعة"، يشارك طلاب الصفوف العاشرة في ورشات بيئية بالتعاون مع كلية علم الأحياء في جامعة تل- أبيب، وبإشراف مركز الموضوع المربي فريد حمدان.

ويدرس الطلاب موضوع علم البيئة بمستوى خمس وحدات تعليمية، من خلال دروس نظرية، وورشات عمل تطبيقية يقوم من خلالها الطلاب بإعداد بحث يتناول مشاكل بيئية منتشرة في البلاد، ومن خلال الورشات البيئية يكتسب الطلاب مهارات إعداد الأبحاث العلمية.

ومنذ بداية العام الدراسي الحالي شارك طلاب الصفين العاشر 1 والعاشر 3  في ورشات بيئية عديدة في جامعة تل- أبيب، تناولت موضوع التجمعات المائية في فصل الشتاء والطبيعة في المدينة، حيث قام الطلاب بتجميع الكائنات الحية التي تميّز تجمعات المياه في فصل الشتاء، بهدف بحث وفحص العوامل الحياتية المتعلقة بهذه الكائنات في محيطها البيئي.

هذا وستنظم في نهاية شهر نيسان في جامعة تل- أبيب أمسية خاصة لطلاب فرع البيئة في الصفوف العاشرة ،حيث ستعرض الأبحاث المختلفة بحضور أولياء الأمور. 

وجدير بالذكر وحسب تقرير قسم الامتحانات في وزارة المعارف، أن طلاب الصفوف العاشرة في فرع البيئة الذين يقدمون الأبحاث ضمن الورشات البيئية قد حصلوا في السنوات الأخيرة على نتائج ممتازة مقارنة بالمعدل القطري في 223 مدرسة في البلاد تدرّس موضوع علم البيئة.

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
כל הכבוד למר פריד חמדאן מר פריד חמדאן אחד האנשים המוערכים ביפו, כל הכבוד לך אתה עושה עבודה מצויינת בתחום איכות הסביבה ישר כוח. וכבוד גדול לתלמידים.
מהנדס מיפו - 27/03/2012
رد
2
كل الاحترام للمعلم فريد على مجهوده الجبار لرفع مستوى المدرسة والطلاب.
amina - 27/03/2012
رد

تعليقات Facebook