اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اخلاء منزل "صالحية" في حي الشيخ جراح بالقدس

 
أخلت قوات الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، منزل عائلة الصالحية في الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وذلك من أجل إقامة مشاريع لـ"الأغراض العامة".
 
وصادرت بلدية القدس الأرض التي تتواجد بها العائلة من شركة الفنادق العربية لـ"الصالح العام"، وهو إقامة مدارس ومراكز تعليمية وغيرها، حيث أصدرت محكمة إسرائيلية قبل 3 سنوات قرارها بالإخلاء.
 
وحاصرت قوات الشرطة المنزل ومنعت من المتضامين الوصول إليه وتفردت بأفراد العائلة، وقامت بالاعتداء عليهم والتنكيل بهم خلال إخلاء المنزل بالقوة، كما تم الاعتداء على المتضامين الذين توافدوا للدفاع عن منزل عائلة الصالحية.
 
وانتشرت وحدات معززة من الشرطة بمحيط منزل العائلة، كما تمركز عناصر من الوحدات الخاصة فوق سطح المنزل الذي اقتحمته وحدات خاصة بغية إخلاء أفراده، فيما تحصن رب العائلة مع أسطوانة للغاز فوق سطح المنزل.
 
ورفض صاحب المنزل المقدسي محمود صالحية، الخروج من المنزل، وهدد بتفجير المنزل بأسطوانات الغاز والبنزين، قائلا "لماذا يطردوننا من منازلنا وتسلم للمستوطنين، ولماذا يصادرون أراضينا ويتذرعون ببناء المدارس، هي مدارس توراتية ومراكز استيطانية، لن أخرج من منزلي..".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يارب ارحم فلسطين وشعبها من هؤلاء الخنازير وانتقم من كل من تواطأ معهم ..صبرا شعب فلسطين لكم النصر انشاء اله فانتم لم تقصروا فى الدفاع عن وطنكم واللعنة على من خذلوكم وتامروا عليكم .
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 18/01/2022
رد
2
يا رب الطف بعبادك يا رب انصر امة محمد يا رب يتوحدو كل الامة ويحطو ايديهم ببعض
ام العز - 17/01/2022
رد
3
الله يكون بلعون
محمد حسونة - 17/01/2022
رد

تعليقات Facebook