اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة الصحة : "أحد المصابين بالطفرة الجديدة من الكورونا حاصل على 3 جرعات تطعيم"

 
قال رئيس الحكومة نفتالي بينيت خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مع وزير الصحة نيتسان هورفيتس وعددا من كبار موظفي وزارة الصحة " ان الطفرة الجديدة من الكورونا تنقل العدوى بشكل أكبر من طفرة الدلتا ". كما قال بينيت :" نحن امام حالة طوارئ "
 
وقال بينيت في مستهل الجلسة : "قبل عدة أسابيع، عندما أجرينا المناورة الوطنية "أوميغا" التي تعاملت مع سيناريو اندلاع متحور كورونا فتاك جديد, كان يبدو الأمر خياليا إلى حد ما. وغني عن القول إن هذا كان أحد الاجراءات الأكثر أهمية الذي أعدّنا إلى مواجهة الحالة التي قد نواجهها الآن.  قد أعدنا النظر في عبر هذه المناورة مساء أمس وبدأنا تطبيقها بسرعة. المتحور الجديد معدي للغاية وينقل العدوي بوتيرة أسرع من متحور دلنا. نستمد حاليا معلوماتنا من الجهاز الصحي في جنوب أفريقيا الذي يعمل بشكل يثير الاعجاب ولكن لا نمتلك كل المعلومات المطلوبة بعد ".
 
وتابع بينيت :" رقعة معرفتنا ستتسع خلال الأيام المقبلة بشكل سريع جدا وسنعلم إذا ما كان المتحور يخترق حقا المناعة وبأي وتيرة وهل كان أكثر فتاكا أم لا وما هي كيفية تأثيره على الأطفال وما إلى ذلك.  تم اطلاعي خلال الليلة الماضية على إيجاد مريض مؤكد هنا في إسرائيل وهذا مزعج. المبدأ الأعلى الذي نتمسك به الآن هو التحرك بسرعة وبشكل قوي وفوري، خاصة بما يتعلق بدخول البلاد والخروج منه حتى أن تتوضح الأمور. وعندئذ سنقرر ماذا ستكون الخطوات التي سنتخذها. نحن الآن على وشك حالة طوارئ وأطلب الجميع الاستعداد والانخراط الكامل في العمل على مدار الساعة".
 
مصاب بالطفرة الجديدة حاصل على 3 جرعات من تطعيم فايزر
وأفادت مصادر في وزارة الصحة " انه تم اكتشاف أكثر من اصابة واحدة بالطفرة الجديدة في البلاد ".
وذكرت وزارة الصحة " انه على الاقل واحد من المصابين بالطفرة الجديدة من الكورونا حاصل على 3 جرعات تطعيم ( فايزر )، وواحدة من العائدين من جمهورية مالاوي غير معروف مكانها ومعرفة على انها " مفقودة " حاليا، بعد ان استقلت حافلة ركاب من منطقة المركز الى ايلات ". وفي وقت لاحق تم الاعلان ان المصابة بالطفرة الجديدة والتي تم اعتبارها " مفقودة " تم الوصول اليها وهي في فندق في مدينة ايلات .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook