اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: الحلقة الأولى من مذكرات الأسير اللداوي المحرر "أيمن قدورة"


التقى مراسل موقع يافا 48 مع الأسير المحرر أيمن قدورة الذي قضى في السجون الإسرائيلية مدة 4 سنوات بتهم أمنية، حيث تم إطلاق سراحه بتاريخ 5-3-2012 بعد إنتهاء فترة محكوميته.

وقال "كنت في الأردن مع شقيقتي حينما اتصل بي والدي وأبلغني أنني مطلوب لجهز الأمن "الشاباك"، بعدما قامت الأجهزة الأمنية بحبس شقيقي ياسين أثناء عودته من الأردن، وكنت أعلم حينما أدخل البلاد سيتم إعتقالي فيما لم أكن أعلم السبب، وتم إعتقالي بطريقة همجية وقسوة في التعامل، واوقفوني عارياً قبل التحقيق، وأتهموني بأنني قمت بالإخلال بأمن الدولة، وتناوب عليا المحققون ليصلوا معي في النهاية لأقول أشياء انا لم أفعلها".

وأضاف أيمن " عرضوني على المحكمة التي مددت اعتقالي لمدة 9 أيام، وخلالها تم التحقيق معي حول أشياء لا علم لي بها، كامتلاك سلاح، ومحاولة خطف جندي، وعندما قال لي المحقق أنني سأسجن فرحت لأنني سأتخلص من جو الزنزانة التي تشبه القبر، ثم نقلوني إلى سجن في عسقلان هو في الحقيقة عبارة عن سجن بكامله من العصافير " وهم الأشخاص الذين يحاولون استخلاص المعلومات من السجين بطريقة غير مباشرة"، ومكثت فيه من 3 إلى 4 أيام".

وأردف "الفترة التي مكثتها في سجن جلبوع دون أن يصدر الحكم بحقي وصلت إلى 9 شهور، منها شهر في التحقيق، وتم بعدها الحكم علي لمدة 4 سنوات بالسجن على لا شيء تماماً".

يشار إلى أن اللقاء مقسم إلى 3 حلقات سيتم بثها لاحقاً.

 بالفيديو: الحلقة الأولى من سلسلة مذكرات الأسير المحرر محمد زيادة "أبو منصور"

 بالفيديو: الحلقة الثانية من سلسلة مذكرات الأسير المحرر محمد زيادة "أبو منصور"

 بالفيديو: الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسلة مذكرات الأسير المحرر محمد زيادة "أبو منصور"

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook