اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة الصحة توصي بافتتاح العام الدراسي في موعده

 
4 أيام تبقت على موعد افتتاح العام الدراسي. في غضون ذلك أوصى مدير عام وزارة الصحة بروفيسور نحمان آش بافتتاح السنة الدراسية في موعدها يوم الأربعاء الموافق الأول من أيلول/ سبتمبر ، وذلك على ضوء معطيات من الأيام الأخيرة، تشير الى ان منحنى المرض في تراجع. وبحسب تقديرات بروفيسور آش فإن منحنى تراجع انتشار الاصابات سيستمر هذا الأسبوع أيضا، وأن ذلك هو نتيجة مباشرة لحملة التطعيم بالوجبة الثالثة.
 
مع ذلك، فإن رئيسة خدمات صحة  الجمهور د. شارون الراعي – برايس ، قلقة من افتتاح العام الدراسي بشكل عادي، ومن الأعياد اليهودية القريبة ، وتخشى بأن عدد الإصابات اليومي لا زال مرتفعا.
 
الى ذلك، نقلت مصادر عبرية عن مقربين من وزير الصحة نيتسان هوروفيتس قولهم انه في حال استمر المنحنى في النزول ، فإن هذا سيعتبر إنجازا كبيرا جدا للاستراتيجية التي قادتها الوزارة "بدون اغلاقات وقيود كبيرة".
      
وعلى الرغم من الأصوات المتفائلة ، لا تزال وزارة الصحة حذرة في تصريحاتها، وتأمل في الوصول إلى 3 ملايين متطعم بالوجبة الثالثة خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع القادمة.
 
التفاؤل لدى مسؤولي وزارة الصحة نابع من عدة توقعات قُدمت لهم، والتي بموجبها من المتوقع أن تنخفض معدلات الحالات الخطيرة في المستشفيات من بداية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر من حوالي 700 مريض في حالة خطيرة إلى حوالي 500 مريض في منتصف الشهر المقبل. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن ينخفض معامل الإصابة إلى أقل من 1 في نهاية الأسبوع المقبل ليقف عند 0.99.
 
كذلك، من المعطيات التي تبعث على التفاؤل في أوساط مسؤولي الصحة، البحث الذي نشرته الجامعة العبرية امس (الجمعة) والذي يشير الى تقديرات الباحثين بأن انتشار المرض سيتباطأ في الأيام القريبة.
 
وفي ضوء تواصل اتساع رقعة حملة التطعيمات  في البلاد، فإن التوقعات تشير الى ان معامل نقل العدوى سينخفض الى 0.85.   
 
"بالمعدل الحالي للتطعيم ، من المحتمل أن لا يتجدد تفشي المرض" كتب الباحثون.
 
وجاء في البحث أيضا : "من المتوقع أن تتباطأ وتيرة الارتفاع في الحالات الصعبة الجديدة في شريحة فوق سن الخمسين التي تدخل المستشفيات ".
بالمقابل ذكروا أن "خطر الإصابة بحالة خطيرة بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر والذين لم يتم تطعيمهم، قد زاد بشكل كبير ، ويبلغ الآن أكثر بـ 5 مرات مقارنة بشريحة المتطعمين".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
على خير يا رب !
فوزي - 28/08/2021
رد

تعليقات Facebook