اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العنف في مدارس يافا - طالب من الصف الثامن يتعرض للضرب من زميله ويحول إلى المستشفى لتلقي العلاج


كشف مراسل موقع يافا 48 عن حادثة عنف مؤسفة وقعت في مدرسة إعدادية خاصة في المدينة "اسم المدرسة محفوظ لدى هيئة التحرير"، ظهر أمس الخميس، حيث تعرض الطالب "د" من الصف الثامن لإعتداء بالضرب المبرح من قبل زميل له في نفس المدرسة، ما استدعى تحويله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقد تعرض الطالب المُعتدي وهو من الصف الثامن أيضاً في الأيام الماضية لحملة مقاطعة من قبل زملائه في المدرسة، الأمر الذي دفع والدته لمراجعة المدرسة ومطالبة الهيئة التدريسية بالعمل على حل المشكلة بأسرع وقت، سيما وأن الطالب أصبح يعاني مما يُسمى "الضغط الإجتماعي" أو "المقاطعة" من قبل زملائه في الصف.

وفي حديث لموقع يافا 48 مع والدته "م" قالت :" تعرض ولدنا للضرب المبرح من قبل زميله في المدرسة ظهر الخميس الماضي وقد استدعتني المدرسة لمعاينة الأمر فوجدت أن علامات الضرب والعنف قد بدت على وجه "د" فذهلت لمظهر ابني، حيث حاولت إحدى المربيات هناك التهدئة من روعي وجزعي بعدما شاهدت ابني بذلك المنظر".

وأضافت "م" :" تحدثت مع مدير المدرسة وطاقمها التدريسي وتعهدوا بمتابعة الموضوع وحل الإشكال دون أن نقدم نحن في العائلة على تقديم شكوى لدى الشرطة بحق الطالب المُعتدي".

وأردفت "م" "أمسكت أبني وذهبت به إلى البيت ففوجئت بعوارض العنف والضرب والإهانات التي تلاقها أبني برزت بشكل مخيف استلزم تحويله إلى مستشفى فولفسون لتلقي العلاج، حيث مكث يومًا كاملًا فيها"

ومن جانبه قرر الطاقم الطبي العامل في مستشفى فولفسون استدعاء الشرطة التي حضرت لقسم الإنعاش واخذ إفادة من الطالب "د" وفتح تحقيق في ملابسات الحادث فيما لم تقرر العائلة بعد تقديم شكوى لدى الشرطة لاعتبارات تربوية وأخلاقية.

ولم تقف الحادثة عند هذا الحد، فقد بادرت عائلة الطالب "المُعتدي" بالتواصل مع عائلة الطالب المُعتدى عليه ومواساتها والإعتذار منها لما لحق بابنهم من أذى نفسي وجسدي.

يتبع .....

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
العنف في المدارس וואוו איזה סרט יפה الفلم حلو كيفت على الفلم
يحيى سكحفي - 23/03/2012
رد
2
الى 13 يا أخ المقالة مكتوبة بأسلوب راقي وحضاري لدرجة لم ينشر اسماء او حتى اسم المدرسة شو علاقة الموقع بالخبر ؟!!! الموقع صنع الخبر ؟!!! هذه ظاهرة على الجميع التحدث عنمها بأريحية مطلقة ،يعني ممنوع الواحد يحكي بالموضوع ؟!!! ليش؟!!! ولصالح مين ما نحكي بالموضوع؟!! العنف آفة ومصيبة من مصائب البلد وعلينا الإحاطة بها لأجل لجمها حتى لا تنتهي بنا الأمور بمساويء
مستغرب - 03/03/2012
رد
3
כתבה לא בסגנון האתר האתר הזה היה טול חיאטו מחתם חאלו לא כמו האחרים האתר הזה לא אוהב רכילות מעניין מה האינטרס מאחןרי הכתבה ומי לחץ לשים אותה כדאי להשמיץ בית ספר על חשבון בית ספר אחר. למנהל האתר בבקשה אל תשים כתבות כאלו האתר הזה ברמה וחייב להישאר ברמה.
לא משנה - 03/03/2012
رد
4
موقع يافا 48 نعتذر لعدم نشر التعليق لعدم انسجامه مع توجه الموقع
ابو محمد - 03/03/2012
رد
5
القضية هي العنف للأسف هناك من التركيز في القضية وكأن الموضوع المطرح هو العنف في المدارس الخاصة . وكلنا يعرف أن ظاهرة العنف هي آفة اجتماعية نعاني منها في المدارس الخاصة والحكومية ايضا. ومع ذلك نرى أن بعض المدارس الحكومية ترفض ادخال برامج ومضامين لمعالجة الظاهرة. العنف هي أحد الظواهر البشعة التي يعاني منها مجتمعنا العربي عامة وفي كل مكان وعلينا ان نتجد جميعا لمحاربها قبل أن تدق باب بيتنا حيث أنها ليست ببعيدة منا إن لم تكن قد دخلت بيوتنا. لا حاجة لتوجيه اصابع الاتهام الى جهة معينة او مدرسة ما القضية هي اجتماعية عامة وعلينا أن نتحمل المسؤولية. واخيرا اقول كل الاحترام لكل من ساهم بمعالجة الموضوع بهدوء بعيدا عن الاضواء واخص بالذكر اولياء امور العائلتان.
ابو ايمن - 03/03/2012
رد
6
אלימות אני אמא לתלמיד מאותו בית ספר . בבית הספר הזה מלא אלימות. אבל הכל נשאר מתחת לשולחן . הבן שלי גם סבל מאילמות בבית ספר רק לנו לא היה האומץ לדבר על זה. כי פחדנו שישימו לו רגל כי זה נהוג בבית הספר. אני מכבדת האמא הזו שדברה ואמרה מחזקת אותה
אמא לתלמיד מאותו בית ספר - 03/03/2012
رد
7
רק לבעלי אמצעים לאתר המכובד זוהי כתבה חשובה מאוד נא לא לצנזר תגובות שאין בהם מסרים פוגעים..חשוב לאפשר לאנשים להתבטא
תושב יפואי דואג - 03/03/2012
رد
8
תיתעוררו להורים שבוחרים בבתי ספר הפרטיים....תבדקו מה באמת קורה שם...
הורה שדואג - 03/03/2012
رد
9
הייתי בסרט הזה פעם مخيف جدا . الواحد يودي ابنه على المدرسة ويرجع مضروب وين احنا ؟!!! وشو كمان مدرسة פרטית חחחחחח חחחחחח
ادمون - 03/03/2012
رد
10
יש להגיש תלונה חבל למה אין את התמונה של הילד זה הוכחה די משמעותית.
מנר - 03/03/2012
رد
11
موقع يافا 48 نعتذر لعدم نشر التعليق
אמא של תלמיד מאותו בית ספר - 03/03/2012
رد
12
אלימות בבתי הספר אנו חווים בימים אלו הרבה דברים כמו אלימות,היעדר כבוד בין תלמידים.וכל מי שצפה בתוכניות על אלימות בית ספרית ראה שאלימות כלפי תלמיד יכולה ללחוץ אותו להגיע למצב של התאבדות וזה אכן קרה.לפי דעתי-מה שקרה במקרה הנ"ל הוא מקרה קשה וצריך טיפול מהשורש למרות שמדובר "בבית ספר פרטי" לכן זה לא אומר שהדברים ייסגרו מתחת לשולחן.תארו לכם אם התלמיד הנ"ל היה נפגע בצורה קשה שלא היה איך לטפל בו.
מורה - 03/03/2012
رد
13
معلم بعرف الموضوع :شكرا للموقع على عدم نشر اسماء الأطراف لان الامر فيه حساسية ... وينم عن دراية ووعي ومهنية لكن الموضوع بحاجة لمزيد من الوعي
فؤاد - 02/03/2012
رد
14
בתי הספר הפרטיים למה אתם מסננים תגובות ?! סוף סוף יוצה הסרחון מבתי הספר הללו ומה עוד אתם עושים מהם כאילו שבתי הספר הפרטיים למופית ?!!!! תתעוררו הורים נכבדים
אלאיס עווד - 02/03/2012
رد
15
مدرسة خاصة؟!! أعرف القضية منذ يوم الخميس هذه المدرسة تقع في يافت
محمد أبو سيف - 02/03/2012
رد

تعليقات Facebook