اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحاج جهاد السمهوري يعود إلى بيت جده في الرملة بعد قطيعة 64 عاماً

بعزم وتصميم وإرادة جاب الحاج جهاد السمهوري "أبو فراس" مدينة الرملة وحيها "سكنة الوهاب" يبحث عن بيت جده اليافي سليمان إبراهيم خليل السمهوري ومرتع طفولة والده داوود سليمان السمهوري.

جده سليمان السمهوري والذي ولد عام 1778 في حي المنشية في يافا وقد بنى بيته الثاني في سكنه الوهّاب في الرملة ،كان بمثابة محطة استراحة من عمل في صرفند حيث عمل  في السمكرة في زمن الإنتداب البريطاني وعدة مجالات كزجّاج ومقاول لدى الجيش البريطاني.

وقد ورث الحاج جهاد السمهوري بعض المعلومات التي توفرت لديه من حكاية الأباء للأبناء عن مكان إقامة جده في سكنة الوهّاب في الرملة.وبالطبع لم يثنيه التعب والمشقة وغربة المكان حب التعرف على الموطن وموطئ قدم الاجداد.

ففي تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم الاحد كان اللقاء المرتقب ،وبعد أن استوقف احد الجيران يسأله عن بيت جده وهو أحد أفراد عائلة الوهّاب وقد أشار إلى مكان البيت الذي يسكنه عائلة يهودية يمنية وقد تحقق اللقاء واجتمعت حيطان المكان برائحة الأب والجد.

اما الحاج جهاد السمهوري وقد تولع في المكان ليلتقط بعض الصور التذكارية ودعته قدماه ليستأذن بالدخول إلا ان هاتفًا أشار بأن  يتريث في عدم الدخول لانه سيواجه برفض الغاصب والساكن والماكر.

وقد تحققت امنية الحاج أبو فراس السمهوري الذي قدرت له الأيام بأن يطأ عتبة بيت الجد الذي مر على بناءه زهاء 80 عامًا مجددًا العهد بقرب العودة  ووفاء الأبناء إرث  الاجداد.

هذا والتقى مراسل موقع يافا 48 مع الحاج جهاد السمهوري "أبو فراس" والذي وصل من مكة المكرمة للقاء أهله في مدينة يافا، وقد بعث أبو فراس بتاريخ 2-1-2012 برسالة إلى موقع يافا 48 يسأل فيها عن كيفية التواصل مع أهله في مدينة يافا التي هُجّر عنها منذ أكثر من 63 عاماً، حيث استطاع بفضل الله أن يعود إليها، ونجح بلقاء أهله "أبناء عائلة السمهوري" خلال الأسبوع الجاري.

ولمشاهدة اللقاء مع الحاج أبو فراس السمهوري إضغط هنـــــــــا

 

  

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook