اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: حالة الاحتقان تُخلف اصابات واعتداءات على المواطنين العرب

 
تصاعدت وتيرة الاعتداءات على المواطنين العرب في مدينة اللد منذ ساعات عصر الثلاثاء، لا سيما بعد تشييع جثمان الشاب الشهيد موسى حسونة والذي استشهد يوم أمس اثر تعرضه لاطلاق نار من قبل مستوطن يتبع للنواة التوراتية في المدينة، حيث ما زالت حملة الاعتداءات مستمرة وبوتيرة متصاعدة ومتغذيّة بأبواق العنصرية الشرسة المحسوبة على النواة التوراتية في المدينة، وهي التي تُساهم في مزيد من توتر الاوضاع.
 
وقد خلفت الاعتداءات على المواطنين العرب في اللد مساء اليوم 6 اصابات، بينها ثلاثة جاءت على خلفية قومية، ومن بينهم سيدة وشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين اصيبوا بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج. 
 
ويخشى المواطنون العرب من تصاعد وتيرة هذه الاعتداءات التي يحميها الأمن وبعض أبواق النشار من المتطرفين من قيادة النواة التوراتية في المدينة، حيث صدرت دعوات عبر مجموعاتهم على واتس اب باستجلاب كل من يحمل رخصة سلاح الى اللد، والدعوات الى قتل المواطنين العرب وملاحقتهم أينما كانوا.
 
وعلى اثر هذه الأوضاع الأمنية المتدهورة في مدينة اللد، يُطلب من القيادة العربية توجيه الجمهور لما فيه حفظ الأمن الشخصي لهم، وضرورة وضع حراسة على المساجد والكنائس وغيرها.
 
وفي ذات السياق أصدر وزير الامن بني غانتس ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي أمير أوحانا تعليمات للجيش الإسرائيلي بتخصيص جميع وحدات حرس الحدود المكلفة بمهام الجيش الإسرائيلي للمساعدة الفورية في استعادة النظام في اللد والمدن المختلطة. 
 
اللد: حالة الاحتقان تُخلف اصابات واعتداءات على المواطنين العرب
اللد: حالة الاحتقان تُخلف اصابات واعتداءات على المواطنين العرب
اللد: حالة الاحتقان تُخلف اصابات واعتداءات على المواطنين العرب

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الي بتعملو غلط ... يا ناس ...وما يأكلها الا الناس الضعيفه انا ابوي من ذوي الاحتياجات الخاصه تقريبا كان رح يروح فيها لولا ستر الله وامي مريضه هالاصوات والقنابل ترهبها ... والي تعملو بالشوارع مش حق ... بل زعرنه ع الفاضي وحجتها دفاع عن الأقصى. والي بدو يدافع عن الأقصى وفعلا بيحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم..ما بيرفع حجر ويحرق نار ويشوه دين الله بتصرفاته الغجريه
الحق يقال - 12/05/2021
رد
2
مش بس هم معهم سلاح
اللد - 12/05/2021
رد

تعليقات Facebook