اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الشيخ سليمان سطل "ألم يكن أفضل لو أنفقت ملايين "عيد الحب" في الخير وفيما ينفع الناس؟"

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/08/30/ma7/DSC_0239.JPG

 

 

 ألقى الشيخ سليمان سطل رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا خطبة صلاة الجمعة من على منبر مسجد النزهة في المدينة، حيث تطرق في خطبته إلى ما يُسمى بـ"عيد الحب" وعن الملايين التي أنفقت خلاله في شراء الدبب والقلوب، وتساءل ماذا لو أنفقت هذه الأموال في الخير وفيما ينفع الناس.

وقال الشيخ سليمان سطل خلال خطبته متحدثاً عن الحب الصادق "الحب الصادق هو الحب الذي ينبع عن حب الله أولا، فحب الله هو الأساس، وحبك للناس نابع من حبك لله، حبك لزوجتك ولأولادك نابع من حب الله، حبك لأوطانك نابع من حب الله، ألم يقل الله تعالى "قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله"، فكيف يكون الاتباع في كل شيء، في حب الخير للناس، في بر الوالدين، في الإحسان للجار، في إكرام الضعيف، في العبادة في الأعمال في المعاملات، هذا كله نابع من حب الله".

وأضاف الشيخ سليمان " كل حب في الدنيا منبعه من الله تبارك وتعالى، وحتى يحبك الله لا بد أن تتصف بصفات، منها (الإحسان والإنفاق وحسن الخلق، التقوى، الصبر)، "التوبة، إن الله يحب التوابين"، "الطهارة، إن الله يحب المتطهرين"، "التوكل على الله، إن الله يحب المتوكلين"، يقول الله تعالى "ولا تعتدوا إن الله لا يُحب المعتدين"، ويقول سبحانه "إن الله يحب المبسطين"، عدم الإسراف والتبذير، ولا تسرفوا إن الله لا يحب المسرفين".

وعن ما يُسمى بعيد الحب قال فضيلته "والله لو أن هذه الملايين التي أنفقت في عيد الدبب، والقلوب الحمراء والبيضاء، لو أنفقت في الخير وفي ما ينفع الناس، ألم يكن أفضل؟، ثم إن الله سبحانه وتعالى يحب الذين يجتمعون على كلمة واحدة وفي صف واحد "إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفاً كأنهم بنيان مرصوص"، هذه الأمور كلها بينها الله سبحانه وتعالى في كتابه، فأين نحن من هذا، أين أبناء أمتنا الذين يحتفلون بعيد الحب؟، هذه المعاني الراقية والسامية بعيدون عنها كل البعد، فالسلف الصالح أدركوا هذه المعاني وتحققت في قلوبهم، وفي نفوسهم وفي حياتهم وفي سلوكهم". 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
תגובה 5 את צודקת מתי נהיה חזקים בעיר הזו חסר לאנו אדם בדמות אשך בסאם אלה ירחמו שיאחד אותאנו לא רוצים מנהגים שרק יחשבו על כיבוש מסגד גבליה כיבוש מסגד נוזהא עד מתי נצא מהדבר הזה?
יפואי חור - 18/02/2012
رد
2
الى الموقع: لماذا دائما تحذف كلمات اذا كان الموضوع يتعلق بسليمان وابوه
يافا - 18/02/2012
رد
3
الم يكن الافضل ان توافق ان تتوحد الحركات الاسلاميه؟لحالنا كان افضل؟ انا ام غاضبه على حالنا, لماذا لا نتوحد يا شيخ؟ لماذا هذا الانقسام الذي يجعلنا ضعفاء؟ ولمصلحة من؟لو كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ما كان حالنا هكذا.لتوحدنا تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله.وكل هذا من اجل ماذا؟ وربما حان الوقت فلعل الله يبعث لنا شيخ يوحدنا وينهي الانقسام والكرهيه بين الناس.سامحني يا شيخ ولكن هذه الحقيقه المره التي نعيشها. ارجوا من الموقع ان لا يحذف كلمات.
يافا - 18/02/2012
رد
4
תודה לשיך לתגובה אתה סתם כותב הכל זה דבר קטן יש דברים יותר חשובים אבל האמת שהכל חשוב והכל מתחיל בקטן ומסתיים בגדול השיך סלימאן צודק מאה אחוז ותודה על כל מילה שאמר אנחנו צריכים לעריך ולא רק נגד כי זה לטובה .
מוחמד - 17/02/2012
رد
5
אחי אל עזיז חג האהבה חשוב כמו הרבה אירועים בחיינו כי אנחנו בני אדם לא יכולים לחיות בלי אהבה ואהבה זה לא רק בין בני זוג זה גם לאנשים קרובים הורים אחים והכי חשוב לאהוב זה חשוב לבריאות.
סוזי - 17/02/2012
رد
6
الله يفتح عليك
محمد فخر - 17/02/2012
رد
7
נכון יאכי שך סלימאן אבל יעני עזבנו הכל והסתקלנו על יום האהבה רק על זה אנחנו מבזבזים אם כבר אנחנו צריכים בהכל לא לבזבז מליונים למה להסתקל בקטן על דברים קטנים כמו יום אהבה או יום אבטיח הענין זה לא רק זה אם חוסכים בכל דבר כמו העישון זה גם שריפת כסף והרבה דברים מנוגדים לאיסלם בזבוז
יפואי חור - 17/02/2012
رد

تعليقات Facebook