اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللّد: طرد فرقة موسيقيّة من أمام المسجد العمري يُحدث حملة تحريضيّة

تداول الإعلام العبري على نطاقٍ واسع، مقطع فيديو تم توثيقه أمس الخميس، يُظهر قيام فرقة موسيقيّة تابعة لبلديّة اللّد، بالعزف والغناء أمام ساحة المسجد العمري الكبير، احتفالاً بما يسمى عيد الفصح، محدثةً بذلك ازعاجاً وضجيجاً، ومنتهكةً لحرمة المسجد، مما أثار حفيظة المصلّين، ودفعهم لطرد الفرقة من المكان.
 
وعلى اثر الحادث، ضجّت المواقع العبريّة بالحديث عن الموضوع، والمطالبة بمحاسبة الشبّان. فيما وصف رئيس البلديّة رفيفو الحادث بأنه "خطيرٌ جداً"، وأوضح بأنه "مقتنعٌ بأن الشرطة ستقبض على المعتدين وتحاسبهم".
 
وذكر رفيفو بأن الأيّام القادمة ستشهد انتقال البلديّة للمبنى الجديد في البلدة القديمة بالمدينة، وستستغل ذلك في بسط المزيد من السيطرة على المدينة.
 
وفي حديث يافا 48 مع الشاب حسن البنّا من اللّد قال: "أثناء تأدية الصلاة فوجئنا بإزعاج كبير أمام المسجد، فطلبنا منهم الخروج من ساحة المسجد، وأوضحنا بأن الحارة عربيّة، وليس فيها من يهتم بهذه الطلاسم التي يردّدونها، إلّا أنهم أصرّوا على الاستمرار دون مراعاة حرمة المسجد، ومشاعر المتواجدين".
 
وأضاف: " أنا أعتز كوني تصدّيت لهذه الفرقة، و لم أقترف خطأً كوني دافعت عن حرمة المسجد، ومنعتهم من ترديد هذه الطلاسم التي لا تراعي مشاعر المصلّين".
 
واختتم: " زيارة الشرطة لبيتي أكثر من مرّة لن تثنينا بأن نظهر رفضنا لهذه المظاهر المخزية أمام مساجدنا، ولن تثنينا كل أساليب التحريض التي تمارسها علينا رئاسة البلدية ومن يقف على رأس هرمها، وتلك الأبواق التي تروج ضدّنا".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بوركتم يا شباب اللد الله يقويكم عليهم الارانب هدول لعنهم الله
لداويه - 04/04/2021
رد
2
يا شباب تحيه لحسن البنا ودعم كبير ..كلنا حسن البنا
كلنا حسن البنا - 03/04/2021
رد
3
حتى المساجد لاحقين وراها مستكترين علينا مساجدنا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم داقت عليهم الدنيا مافي محل ثاني غير الا امام المسجد هدول الخاريديم العنصرية ربنا ينتقم منهم كل الاحترام لشباب اللد جزاكم الله كل خير.
يافا - 03/04/2021
رد
4
اه بس هيك هدول بدهم . البهدله والقوه . الله محيي اصلكم يا ولاد اللد . خليكم زي ما انتم . لانو صحاب حق . مين هما هدول المم جايين من خارج البلاد . احنا العرب صحاب الحق والارض .
ابن يافا - 03/04/2021
رد
5
ربيبو هو اللي بعثهم على المسجد طيب ليش ما غيروا سوا زي ما سوى ربيبو ؟ الجواب واضح ، العنصرية ونشب الفتنة ، وربيبوا لازم يتعاقب هو واللي داعمينوا
اللد - 02/04/2021
رد
6
يعني تركوا كل المناطق واجوا على باب المسجد يغنوا ويزمروا وينبحوا ؟!! فعلا وقحين ونذلين اولئك
من اللد - 02/04/2021
رد
7
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ما في محل غير امام المسجد هذا اسمة اسفزاز كل الاحترام لشباب اللد حتى مساجدنا لاحقين وراها الله ينتقم منهم.
م.ن - 02/04/2021
رد
8
هذي حركشه من رءيس البلديه ابن الحرام احنا اذا بنعمل حفلات بنزعجهم الهم مسموح كل اشي الله محيي الشباب برفعو الراس
لداوي - 02/04/2021
رد
9
الله معكم ونصركم هذا اقل رد...
محمد - 02/04/2021
رد
10
قرف يقرفهم دوله عنصريه مستفزين
بهمش - 02/04/2021
رد
1
هاي خطة من رئيس البلدية وهو بيعرف وين يجيبهم بالضبظ ، وهو بيعمل حاله مش عارف بالموضوع وهو بيستنى بوقت زي هاد عشان بفضح الدنيا بالاعلام ويقول انوا العرب اللد خطر علينا (اليهود) ويلاقي فرصة مناسبة من دعم الدولة لهدم بيوتنا ومقدساتنا في اللد واذا ما بتحاسب بكرا راح بيهدم جميع المساجد في اللد بحجة البناء الغير مرخص
من داخل اللد - 02/04/2021
11
الله محيه اصلكم يا اسود يهود خيبر جبناء انذال بس نظره بتخوف وفرجي اسنانك بنزل اذني وراسه مثل الارنب
جاروشي الرمله - 02/04/2021
رد

تعليقات Facebook