اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اجتماع تحضيري للمؤسسات اليافية لدراسة موضوع الخارطة الهيكلية لمدينة تل ابيب - يافا

 

تصوير: أمير أطرش

عقدت المؤسسات اليافية يوم أمس الأربعاء إجتماعاً في المركز الثقافي العربي وذلك لبحث الخارطة الهيكلية الجديدة لمدينة تل أبيب - يافا، حيث جاء هذا الإجتماع بدعوة من اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في يافا "دارنا".

وافتتح الإجتماع السيد عبد القادر سطل مرحباً بالحضور ومنوهاً إلى أهمية مشاركة الجمهور من أهالي يافا في الإجتماع الذي دعت إليه بلدية تل أبيب لدراسة موضوع الخارطة الهيكلية، حيث ستتناول جلسة الأسبوع القادم موضوع منطقة يافا في الخارطة الهيكلية.

وقد عرضت مندوبة مؤسسة بمكوم تفاصيل الخارطة الهيكلية المتعلقة بمنطقة يافا مشيرة إلى بعض النقاط الهامة منها منطقة البلدة القديمة ومنطقة البيارات والجهة الغربية من يافا، حيث ان هناك مخطط لبناء فنادق ما بين منطقة الميناء ولغاية منطقة المقابر جنوب المدينة، كما وأشارت إلى أهمية طلب إعادة السوق المحلي في منطقة الجبلية وقضية محلات الخدمات كالكراجات والمناجر والورشات الصغيرة داخل أحياء المدينة.

هذا وأبدى المشاركون إهتماماً بالموضوع وطرحت عدة أفكار للنقاس، وفي نهاية الجلسة طالبت اللجنة الشعبية من الأهل في يافا المشاركة بأكبر عدد ممكن في الإجتماع المقرر عقده في مدرسة عيروني "ز" الساعة السادسة إلا ربع مساءً بتاريخ 22-2-2012، وأوضحت اللجنة أن لمشاركة الجمهور تاثير على متخذي القرارات المتعلقة بالمخطط.

يشار إلى أن  اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن ستقوم بمتابعة الموضوع وتوعية الجمهور بكل الخطوات المتعلقة بالمخطط، كما وتوجهت اللجنة بالشكر لطاقم جمعية بمكوم على المجهود الذي يقومون به لدعم الأهل في يافا. بالإضافة إلى شكرها كل من ساهم وعمل على انجاح اللقاء في المركز الثقافي. .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
فلتصحه يافا اين جميع الموئساست اليافيه للائسف الشديد لا يوجد تعاون بينكم ام اطلب من الله تعالى ان يجمعكم لمصلحة البلاد وابناء البلاد وليس للمناصب والكراسي الشخصيه
ابن يافا فلسطيني حر - 16/02/2012
رد

تعليقات Facebook