اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم : رئيس الحكومة نتنياهو يمثل أمام المحكمة للرد على لائحة الاتهام

 
تعقد صباح اليوم في المحكمة المركزية في القدس، جلسة لمناقشة رد رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على لوائح الاتهام ضده في الملفات 1000 ، 2000 و 4000. في إطار الجزء الأول من الجلسة التي تنطلق في الساعة 8:00 ، سيجيب المدعى عليهم في القضايا الثلاث - رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، ومالكا "والا" وبيزك شاؤول وإيريس ألوفيتش ، وناشر يديعوت أحرونوت ، نوني موزيس ،  شفهيا بأنهم ينفون لائحة الاتهام. ويضاف ذلك الى الرد الخطي المفصّل الذي قدمه المتهمون.
 
وسيجري  بعد ذلك نقاش شفوي حول عدة طلبات قدمها محامو دفاع رئيس الوزراء ، بما في ذلك طلبات حذف أجزاء من لائحة الاتهام على أساس أن نتنياهو لم يتم استجوابه بشأنها.
 
بالإضافة إلى ذلك، ستشهد المناقشات طلبات لرفض لائحة الاتهام "بسبب عيوب" ، وفقًا لمحامي الدفاع عن نتنياهو ، في الموافقات التي أعطاها المستشار القضائي للحكومة العام أفيحاي مندلبليت لإجراء التحقيقات.
 
وتم تعديل الملف 4000 بطلب من المحكمة، وبحسب لائحة الاتهام المعدّلة فإن هنالك معلومات حول تدخل نتنياهو في 150 طلبا لتغيير طريقة التغطية في موقع "والا" نيوز لأخبار تتعلق به وبأفراد عائلته، كما انه كان يعلم بأنه عائلته تتوجه الى الزوجين ألوفيتش "بشكل كبير ومنهجي". وشمل التعديل ارفاق 315 حالة عينية، و 230 مطالبة صريحة بتحسين التغطية لنتنياهو وعائلته.
 
وكانت من المنتظر ان تعقد جلسة الرد على لائحة الاتهام قبل نحو شهر، في 13 يناير/ كانون الثاني، إلا أن القضاة قرروا تأجيلها الى اليوم بسبب حالة الطوارئ الخاصة التي أعلنت في الجهاز القضائي في فترة الاغلاق.
كما كان من المفترض أيضًا ، ان تجري مرحلة الأدلة في الشهر الماضي، ولكن بسبب طلبات مختلفة قدمها الدفاع، قام القضاة بتأجيلها الى اليوم.
 
وكانت التقديرات بأن نتنياهو سيحاول تأجيل مرحلة الأدلة الى ما بعد الانتخابات لكي لا يدير حملته الانتخابية في ظل شهادات الشهود.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بيبي يازفت أنتي بريء على ابوزعبل ياكلب
صقر - 08/02/2021
رد
2
بيبي مجرم حرب مصيرك الحبس انشاء الله
يافاوي حور - 08/02/2021
رد

تعليقات Facebook