اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: صراع خفي بين سكان حي العجمي ولجة الإسكان حول مناقصة لبيع مبنى المحكمة الشرعية سابقاً


علم موقع يافا 48 أن صراعاً حامي الوطيس يجري في هذه الأيام بين سكان حي العجمي ولجنة الإسكان التابعة لوزارة المالية حول ملكية مبنى المحكمة الشرعية سابقاً في يافا، حيث جرت عدة محاولات من قبل سكان الحي للحيلولة دون أن يخرج المبنى للمناقصة وبيعه لشركة استثمار، وتم في السابق كتابة شعارات معادية تهدد من ينوون شراء المبنى الذي تدعي عائلة في المدينة تملكها واستحقاقها لهذا المبنى ويشهد لهم أهل المدينة على مر السنين بذلك.

الصراع نشب بين العائلة ولجنة الإسكان التابعة لوزارة المالية بعد أن أعلنت اللجنة نيتها بيع المبنى، وبعد فشل الجهود العربية المحلية لتملك المبنى خارج نطاق المزاد العلني قررت اللجنة بأن يخرج المبنى إلى المناقصة ليتم بيعه.

وبين مد وجزر وصراع بلغ ذروته، أقدمت لجنة الإسكان طلب مرافقة الشرطة لها أثناء تنظيمها زيارة لبعض المستثمرين للمبنى قبل نحو 4 أشهر بغية التعرف عليه قبل شرائه، حيث اعتقلت الشرطة بعض من أفراد عائلة بكر ممن تشتبه الشرطة بعلاقتهم بمنع المستثمرين من دخول المبنى.

وقد وصل هذا الصراع الخفي ذروته قبل أيام حينما أقدم مجهولون بوضع كتابات وشعارات على جدران المحكمة تهدد بالموت للمستثمرين إذا ما حاولوا دخول المبنى، حيث تدخلت قوات الشرطة وداهمت المنطقة بعد محاولات لعرقلة زيارة المستثمرين ورمي الألعاب والمفرقعات النارية عليهم.

صور من الكتابات والشعارات على جدران مبنى المحكمة الشرعية سابقاً:

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook