اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نصائح وارشادات للطلاب من المفتش سليمان سلامة مع بدء امتحانات البجروت

اليوم وبعد غدٍ نحن قادمون على امتحان البجروت في الرياضيات للموعد الاول في الشتاء في المستويات الثلاثة: 3.4.5 وحدات.
 
- لقد عملنا الكثير  على جميع المستويات من تفتيش وادارة ومعلمين وطلاب من اجل اعداد جميع الطلاب باحسن ما يمكن لنيل النجاح والتميز في مرحلةٍ تحوي الكثير من التحديات.
- ليوم الامتحان وكيفية الامتحان اهمية كبيرة في تحقيق النجاح المنشود.
- مهم جداّ ان نعمل اقصى ما يمكن من اجل اضفاء جوٌ هادئ مريح ليساعد على قدرة الطالب في التملك والسيطرة والتركيز، الامر الذي يساعد الطالب على الفهم والتفكير والتحليل والبحث والدقة ومن ثم الحل واليقين.
- مهم جداً ادارة الامتحان وتوزيع الوقت والتخطيط من قبل الطالب لكل مرحلة، الامر الذي يكسبه الثقة بالنفس ويرفع المعنوية الذاتية، 
- على الطالب في الدقائق الاولى من استلام نموذج الامتحان ان يقرأ جميع الاسئلة، ومن ثم يختار السؤال الاسهل والمؤكد بالنسبة له.
- لا تبذل في سؤال اكثر من الوقت المخصص له، حتى لو كنت متأكداً انه بامكانك حله، لا با انتقل الى سؤالٍ جديد، فبامكانك العوده فيما بعد الى السؤال الماضي، اذا احتجت ذلك، ومن الافضل ان تبدأ بحله من جديد، وحقاً سترى انك نسيت معطياً او تكتشف طريقة جديدة مناسبة لم ترها في المحاولة السابقة.
- استثمر وقتاً كافياً في فهم السؤال وتاكد من استعمال كل المعطيات واستعن جيداً في الرسم حتى تكسب السيطرة على كل السؤال بشكل شمولي.
- اذا فقدت السيطرة وشعرت بالضغط، توقف عن الحل، استرح قليلاً، اغمض عينيك، تنفس عميقاً، ثم ابدأ من جديد، فان الاكسجين يكسبك الطاقة الجديدة ويعطيك الحيوية من جديد.
- استغل كل دقيقة من الوقت ولا تسلم الامتحان قبل انتهاء الزمن، حتى لو كنت متاكداً من حل كل الاسئلة بصوره صحيحة، راجع الحلول واختبر الاجابات بشكل دقيق، فمن المؤكد انك ستجد اخطاءً لم ترها من قبل.
اذا عملت اقصى جهودك، كما ذكرت، فانك ستشعر براحة الضمير مهما كانت النتيجة.
- هام جداً ان تحل بنزاهة في الامتحان وان لا يخطر ببالك ابداً النقل او الاستعانة باي انسان وقت الامتحان، لان في ذلك خطر مؤكد في الغاء الامتحان اولاً، وثانياً انك سوف لا تستطيع ان تحل اي سؤال فيما بعد بقدرتك الذاتية.
 
ارجو ايصال رسالتي هذه الى جميع المعلمين والطلاب الاعزاء.
اتمنى لنا جميعاً عملاً موفقاً ولطلابنا نجاحاً باهراً.
 
سليمان سلامه
مفتش الرياضيات

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook