اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: البدء بتطعيم أبناء جيل (16- 18) عام

وافق المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيليّة، البروفيسور حيزي ليفي، على قرار "لجنة التفضيل" بتطعيم الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين (16 و 18 عامًا)، بما في ذلك طلاب الصف الثاني عشر، حتى لو تجاوزوا سن 18 عام.
 
وأعلن صندوق المرضى كلاليت الجمعة، البدء مساء السبت بتطعيم مؤمنيه من مواليد السنوات 2003-2004. وأوضح الصندوق أن المؤمن عليهم في هذه الأعمار سيتمكنون من الوصول إلى مراكز التطعيم السبت دون حجز دور وبمرافقة أحد الوالدين، من خلال إبراز بطاقة الهوية والبطاقة الممغنطة للصندوق. وقال الصندوق إنه اعتبارًا من يوم الأحد ، سيتم إعطاء التطعيمات بترتيب مسبق.
 
وأوضح الصندوق أن الحملة تجري على قدم وساق، حيث هناك حوالي 150 مركز تطعيم في جميع أنحاء البلاد مع جاهزيّة عالية ومُتاحة. حتى الآن، وقد تم تطعيم أكثر من 1,300,000 شخص في جميع أنحاء البلاد.
 
من جانبه قال البروفيسور غروسمان، مدير المنظمة الإسرائيلية لطب الأطفال: " هؤلاء طلاب يتجهزون لامتحانات البجروت ويجب علينا ان نقيهم من انتشار المرض في صفوفهم".
 
وعن الأعراض المرافقة للتطعيم في هذا الجيل، قال: "الأعراض المرافقة للتطعيم في جيل 16 - 18 تشبه تماماً الأعراض في باقي الأعمار، أوجاع مكان تلقي التطعيم ومن المحتمل أن يرافق ذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بالضعف  ليوم واحد أو يومين".
 
وأكّد أنّه "يمكن تطعيم الاطفال تحت جيل 16 فقط عندما يتم إجراء بحوثات حول نجاعة وأمان التطعيم للأطفال".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم انا لا ابحث اعمل فتنه ولكن يجوز ان نعمل امتحنات البكروت كمان سنه وسنتان وزارة الصحه وتعليم يأتوا بطريقه مكاره للططعيم الشباب. انا ليس ضد او ؤايد .البكروت ليس بنهايت العالم ومع ذالك التعليم نور وفلاح
رملاوي ٥ - 23/01/2021
رد

تعليقات Facebook