اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قريبا : تطعيم الطلاب من جيل 16 عاما وفوق لتفادي خسارة امتحانات البجروت

 
أعلنت لجنة التفضيل التابعة لوزارة الصحة ، أنها ستوصي بتطعيم أبناء الشبيبة بين اعمار 16 و 18 عاما ضد الكورونا . ويأتي هذا القرار بسبب التخوف من أن يخسر طلاب الثانوية امتحانات البجروت .
 
في المقابل ، تزيد الترجيحات لدى مصادر في وزارة الصحة بان حملة التطعيمات ستشمل قريبا جميع المواطنين . يذكر ان اللجنة قررت في هذه المرحلة عدم التوصية على تطعيم المتعافين من الكورونا .
 
وقال بروفيسور غروسمان ، مدير المنظمة الإسرائيلية لطب الأطفال ردّا على سؤال عن إمكانية تطعيم الأطفال في الفترة القريبة : " لا يمكن تطعيم الأطفال تحت جيل 16 بسبب نقص في المعلومات حول نجاعة اللقاح وأمانه على الأطفال ، من قبل شركات انتاج اللقاح ، حيث أنّه لم يتم تجريب فعالية اللقاح في مراحل انتاجه على الأطفال لأنّ هذه الشريحة من الجيل لا يتم اجراء التجارب عليها الا في وقت متأخر أكثر ، ولذلك التوصية هي لتطعيم 
ابناء جيل 16 وما فوق حيث تم ادراج هذا الجيل في بحوثات فايزر ".
 
وعن وجوب تطعيم الأولاد من جيل 16 وما فوق ، قال بروفيسور غروسمان : " هؤلاء طلاب يتجهزون لامتحانات البجروت ويجب علينا ان نقيهم من انتشار المرض في صفوفهم ومن الطفرات الجديدة للكورونا " .
وردا على سؤال عن العوارض المرافقة للتطعيم في هذا الجيل ( 16-18) ، أجاب بروفيسور غروسمان : " العوارض المرافقة للتطعيم في جيل 16 - 18 تشبه تماما العوارض في باقي الأعمار ، أوجاع مكان تلقي التطعيم ومن المحتمل ان يرافق ذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بالضعف  ليوم واحد او يومين  ".
 
وأكّد بروفيسور غروسمان أنّه " يمكن تطعيم الاطفال تحت جيل 16 فقط عندما يتم اجراء بحوثات حول نجاعة وأمان التطعيم للأطفال ".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليش،الأستعجال... !!!؟؟؟
فاروق - 22/01/2021
رد

تعليقات Facebook