اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السودان يوقع رسميًا على اتفاق التطبيع مع إسرائيل

 
وقع وزير القضاء السوداني نصر الدين عبد الباري ظهر الأربعاء، على اتفاق التطبيع مع إسرائيل، في مراسم رسمية في العاصمة السودانية الخرطوم، وبحضور وزير الخزنة الامريكية “ستيف منوتشين” الذي سيصل إلى الكيان في وقت لاحق اليوم.
 
وصرح الوزير السوداني خلال التوقيع أن بلاده تبارك التقارب الكبير بين إسرائيل ودول المنطقة وانطلاق العلاقات الديبلوماسية معها.
 
وبذلك تنضم السودان الى اتفاقيات السلام الموقعة بين إسرائيل والإمارات والبحرين بصورة رسمية.
 
وتم التوقيع بعد خطوتين مهمتين قامت بهما الولايات المتحدة خلال الأيام الأخيرة: الأولى، توقيع وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” على إخراج السودان نهائيًا من قائمة الدول التي 
تعرفها الولايات المتحدة على أنها داعمة للإرهاب.
 
والخطوة الثانية، كانت توقيع اتفاق بين وزارة الخزنة الأمريكية ووزارة المالية السودانية على اتفاق يساهم بتخفيض دين السودان للبنك الدولي، ومنحها مساعدات سنوية بقيمة مليار شيقل، أي حوالي 300 مليون دولار.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الاعلام الاسرائيلي لا يذكر هاذا التطبيع او اي اتفاق مع السودان، اما بالنسبة للانتخابات الامريكية جميع الصحف مليئة، ان دل على شيء يدل على مدى اهتمام الاسرائيليون بالاتفاق او بعدمه، السودان ترمي شرفها وشرف تاريخها الاسطوري تحت ارجل النتن ياهو والنتن بيدن، مقابل راتب سنوي، يا حيف على هالامة، ربنا لا تاخذنا بما فعل السفهاء منا الله اكبر ولله الحمد
غير مذكور - 06/01/2021
رد

تعليقات Facebook