اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: المدرسة الثانوية الشاملة في المدينة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 


قامت المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة اللد ، يوم الخميس الماضي بإحياء ذكرى مولد الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم,أنبل بني البشر وسيد خلق الله محمد.

وقد تخلل الاحتفال فقرات غنية بفحواها ومعانيها السامية حيث ابتدأت بتلاوات عطرة من الذكر الحكيم حول المناسبة العطرة بولادة خير خلق الله محمد, تلاها الطالب إبراهيم الفار , ثم كانت الكلمة لمديرة المدرسة, المربية شيرين ناطور الحافي , تحدثت فيها عن المواعظ والعبر من ولادة الرسول محمد والمراحل الهامة التي مر بها في سبيل الله وفي سبيل الرسالة السماوية. كما تحدثت عن أهمية إحياء هذه المناسبة لما فيها من قيم وعبارات تربوية جمة، خاصة في ظل ما تعيشه امتنا الإسلامية من تغييرات وتحديات.

ثم كانت الكلمة للطالبة تسنيم حمدوني , وقصيدة لأمير الشعراء أحمد شوقي ولد الهدى فالكائنات ضياء, ألقاها علينا الطالب احمد أبو كشك , ثم أنشودة محمد نبينا من تقديم طلاب السوابع. تخلل البرنامج أيضًا مسابقة معلوماتية حول سيرة الرسول.

ومن بين الفقرات الرائعة تم عرض فيلم محوسب داخل الصفوف يتحدث فيه عن حياة المصطفى الحبيب وعن المراحل الهامة والتحديات الصعبة التي مر بها رسولنا ومن اتبعه آنذاك في سبيل نشر الإسلام.

ولا يخفى على أي منّا عطاء وتضحيات نبينا محمد في سبيل نشر الدعوة الإسلامية والرسالة السماوية بنشر الفضائل والأخلاق الحسنة وأسوة بالمعلم الأول والرسول الأكرم حيث توج اليوم بقيام طلاب شعبة السوابع بتوزيع أكياس من الحلوى على أطفال البساتين في مدينتنا الغالية.

وقام الطلاب منذ الصباح الباكر بتحضير أكياس الحلوى داخل الصفوف ووضعها في سلال متنوعة ثم, قاموا بتوزيعها على أطفال المدينة داخل صفوف البساتين (الفطر,الغزال,الجرسية,الريم,الصيف,....).وهنا كانت لإدارة المدرسة وطاقمها التربوي رسالة أرادوا تذويتها بين طلابها فكما تعلمنا من أخلاق نبينا نزرع في عقول وقلوب أطفالنا أطفال المستقبل.

وصدق الله تعالى حين قال :"وما أرسلناك إلاّ رحمة للعالمين"اللهم صلى وسلم وبارك على نبيك وعبدك محمد.
وكان مسك الختام توزيع الحلوى على جميع طلاب وطالبات المدرسة.
كل عام وكل يوم وكل ساعة ونحن إلى الله أقرب وعلى سنة نبينا نهتدي.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook