اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مخطط لتنظيم البناء ومنح التراخيص لحي الجواريش في مدينة الرملة

علم مراسل يافا 48 نقلاً عن مصادر اعلامية مطلعّة أن لجنة التخطيط والبناء اللوائية قدّمت مخططاً لتنظيم المباني في حي الجواريش بمدينة الرملة، حيث جاء المخطط بمبادرة من بلدية الرملة على منطقة مساحتها 243 دونماً جنوب غرب المدينة، والتي تتبع ملكيتها لسلطة أراضي اسرائيل، على الحدود مع شارع 431 من الجنوب، وطريق 200 من الغرب.
 
ويبلغ عدد الوحدات السكنية في حي الجواريش 125 وحدة سكنية يقطنها نحو 3000 شخص، على مساحة تتراوح بـ4.5 دونما، حيث سينظم المخطط الجديد معظم المنشآت والمباني القائمة حالياً في الحي، بحيث يمكن بناء 1845 وحدة سكنية والتي تصل الى 7 طوابق، وستسمح الموافقة على الخطة لسكان الحي بتنظيم أعمال البناء القائمة، واستصدار تصاريح البناء بشرط محددة حسب الخطة، حيث يمكن للسكان في حينه الارتباط بنظام البنية التحتية البلدية. 
 
وبحسب المخطط فإنه سيتم منح التراخيص اللازمة لمعظم المباني القائمة، والسماح ببناء وحدات جديدة في المستقبل القريب تصل الى 1845 وحدة مع المباني القائمة حالياً.
 
يشار الى أن المخطط تم تقديمه بعد منتصف عام 2013 وقد حصل في حينه على موافقة مجلس الاراضي الاسرائيلي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الخطه مش هيك كلو كذب
كذب - 16/12/2020
رد
2
هاذا اطخطيط سمعت من يوال قبل خمس طعشر سنه نشالله يتحقق ويتنفز بقرب وقت اوعدونه بعد اجواريش نشالله حي اربط قان حكال يذا عدا المجلس بيذغطو انشالله بينجحو اليوم هم اربعه انشالله في المستقبل بكونو ست اعضا في البلديه
ابو تيسسير - 16/12/2020
رد
3
كدب ونصب واحتيال مش هيك الخطه
جاروشي - 16/12/2020
رد

تعليقات Facebook