اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: وفد من الأمم المتحدة في زيارة للتعرف على الضائقة السكنية ومعاناة الأهالي في المدينة

 


قامت مجموعة رفعية المستوى من الناشطين الدوليين لحقوق الانسان برفقة المسؤولة "راكيل رولنيك" المفوضة في الامم المتحدة لقضايا السكن بزيارة تفقدية لمدينة يافا للاطلاع عن كثب على الضائقة السكانية والمأساة التي يتعرض لها اهالي يافا.

وقد قام السيد سامي أبو شحادة النائب عن قائمة يافا في المجلس البلدي برفقة هناء عموري عضوة هيئة إدارة جمعية "دارنا" بمرافقة المجموعة في مسار قصير تخلله شرح تاريخي عن الصراع على الأرض وزيارة لثلاث أسر هي من ضحايا أزمة الأرض والمسكن، وهم "اسرة استر سابا، واسرة جوني جمبزيان، وأسرة يوسف حطاب"، حيث قامت هذه الأسر بدورها برواية مشاكلها التي كانت وما زالت مستمرة في أروقة المحاكم، وشرحت عن خطر الإخلاء الذي يتهددهم يومياً وعن حقهم المسلوب في العيش الكريم.

يشار ان مثل هذه الزيارات ذات ثقل واهمية خاصة وأنّها تندرج في تقرير شامل عن الشرق الاوسط وخصوصا الفلسطينيين في الداخل،  ومثل هذا التواصل من شأنه ان يضع مشاكل السكن خصوصا واشكال الاحتلال باختلاف الوانه على الخارطة المحلية والقطرية والعالمية. كما ان تدويل القضية لهو هدف استراتيجي، تنتهجه القيادات المحلية لتوسيع نطاق الراي العام حول قضية السكن، ولممارسة ضغط دولي على دولة اسرائيل لتغيير نهجها العنصري في الترحيل المبطن ضد الفلسطينيين  في الداخل والاراضي المحتلة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام ابو شحادة يا ورد . كيف بيقولو الانسان المناسب بالمكان المناسب . مع انو الامكانيات مش كبيرة بس انت حاطط يافا على الخارطة .كل الاحترام يا اخي والى الامام . ابو سلمى
يافاوي - 06/02/2012
رد
2
خطوه اولا تحيه للأخ سامي ابو شحاده وللاخت هناء, هذه خطوه في الاتجاه الصحيح, ان عرض قضية عرب الداخل وبخاصة المدن المختلطه وعلى راسها يافا من الضرورة بمكان لتحريك جميع القضايا وايجاد حلول لها, ولا يتم ذلك الا بممارسة ضغوط خارجيه على المعنيين اصحاب القرار, سدد الله خطاكم, ابو سليمان سطل
سعيد سطل ابو سليمان - 06/02/2012
رد

تعليقات Facebook