اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عضو بلدية اللد عبد الكريم زبارقة ينسحب من الائتلاف البلدي

 
أعلن عضو المجلس البلدي في مدينة اللد المحامي عبد الكريم زبارقة انسحابه من الائتلاف البلدي لبلدية اللد، وذلك على اثر ما آلت اليه الظروف في مدينة اللد من تجاهل رئيس البلدية والزمرة التي تدير البلدية في تعاملها مع المواطنين العرب، حيث يعاني العرب في اللد من تفوهات عنصرية لرئيس البلدية، وتنفيذ مزيد من عمليات الهدم، بالاضافة الى أن معاناة المواطنين العرب ما زالت على حالها بل وتفاقمت في الآونة الأخيرة. 
 
وقال المحامي عبد الكريم زبارقة "نحن كإئتلاف بلدي أصبحنا نقف عاجزين أمام أي قرار تتخذه البلدية بموقف هشّ، رغم حجمنا الكبير وحصولنا على عدد من المقاعد في الانتخابات البلدية الأخيرة، لذلك قررت بنفسي الانسحاب من الائتلاف البلدي".
 
وأضاف زبارقة " امس عقدنا جلسة مع رئيس البلدية اللد يائير ربيبو على أثر رسالة أُرسلت له منذ فترة حملت طلبات وامور مستعصية ومستفحلة بثقلها في المجتمع العربي، واخرى تتعلق باتفاق الائتلاف الذي وُقع مع رئيس البلدية يوم 22.11.2018، وهي جزء من سلسلة اجتماعات سابقة لم تثمر عن نتائج مرضية، وأهمها :
 
هدم البيوت واوامر الهدم عند العرب، التي تصل لاعداد كبيرة نسبياً واصبحت غير منطقية, بناء جديد، تخطيط وتنظيم. 
 
صلاحيات اعضاء البلدية العرب، وخصوصاً ملف التربية والتعليم وملف التفعيل، وتعيين نائب عربي مع صلاحيات فعلية. لانه لا يعقل ان يستمر البيت اليهودي بالسيطرة على جهاز التربية والتعليم العربي، وعدم اسناد صلاحيات لمديرة قسم المعارف العربية في البلدية. 
 
ربط البيوت الغير مرخصة بشبكة الكهرباء. حيث لم يتقدم اي خطوة ايجابية في هذا الجانب منذ 2015، رغم ارسال رسالة مفصلة بهذا الاحتياج الذي يعاني بسببه الاف المواطنين. 
 
ربط مئات البيوت بشبكة المياة المنظمة. حيث يعلم الجميع مئات البيوت تتغذى بالمياة بواسطة انابيب البلاستيكية الغير قانونية وغير صالحة".
 
وتابع المحامي عبد الكريم " إنتهت الجلسة دون اي نتائج تذكر ولم يعطي رئيس البلدية اي اجوبة للطلبات المذكورة واخرى كثيرة ذكرت، طبعا، أرى في هذة المرحلة الزمنية، إن وجودنا في الائتلاف هو غير مجدي وغير ناجع لتحقيق احتياجات مجتمعنا الذي يعاني الكثير في شتى المجالات الحياتية، ورأيت من واجبي ان اطلع اهل اللد على موقفي ورأيي الشخصي الصريح، وارى ان استمرار وجودنا في الائتلاف مع رئيس البلدية رغم كل ما يحدث هو ضعف سياسي، وقد يحقق وجودنا في المعارضة التوازن المنشود اكثر، وبالنهاية المعادلة السياسية واضحة جداً، إن لم تحصل على ما تريد يجب ان لا تكون جزء من الائتلاف".
 
 
واختتم "حفاظاً على الوحدة والكلمة الواحدة اتأمل ان يكون موقف زملائي الاعضاء في القائمة مطابق لموقفي، واعتقد انهم يشعرون باستياء ليس اقل مني، ولا ارى انهم يختلفون في جوهر الموقف، وعليه فأنا لن اكون جزء من هذا الإئتلاف الذي اصبح مجحف بحق مجتمعي، وستترتب الخطوات القادمة حسب التطورات في الايام القليلة القادمة، وساقدم الاجراءات الرسمية حسب الاصول".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا زم نكون يد واحده مع ممثلينا وقف وقوف راجل واحد حتى نحقق مطالبنا المشروعه نحن معك ياأخ عبد للاخر والله يقويل سر على بركه الله
علي ابورياش - 30/11/2020
رد
2
لما يكون مسئول زي عبد او جمال او كل الجنه امنتخبه. وكل واحد فيهم بمشي حال الثاني واموره ماشيه وبهتم بموضوع ضروري لصاحب او لقريب او او او الكل بعرف على ايش انا بحكي كيف بدو يمشي امور البلد لو الكل بيوقف مع الجنه المنتخبه وبيحتج مع كل العرب أولاد بنات شيوخ نساء الكل مش خمسين ولا الف حتى الكل بكون تغير غصب عن ابو لرفيفو .بس للاسف كل كلب رفيفو مشغلو مصلحتو ناسي باقي العرب الي زيو نفسي نفسي الى اين يا عرب هناك يوم حساب عند الله
من اللد اي المحطه - 29/11/2020
رد
3
لازم كل الاهالي بشنير والمحطه ينتفطوا ويطلعوا مظاهرات مطالبين بحقوقهم وحقوق ااولادهم لان البلديه بتشوف الكل ساكت والعرب ما بطالبوا بحقهم حطينا عرف متروق بستهدرين فينا الشوارع غير امنه لولادنا للوصول للمدارس كمان فش بنيه تحتيه من شوارع ولا كهرباء يا ريت كل الاهالي يخرجوا جميعن صغار كبار ايوصلوا صوتهم لبعد مدي حتي يحصلوا نحصل على حقوقنا لحياه كريمه
اللد - 29/11/2020
رد
4
الله..يفرجك..عليك..جزاك..الله خيرا..على..هذه..المشاركه..والله انا..بحبك
مصطفى..ابو..عانم..الشيخ - 27/11/2020
رد
5
انا شايفة ان بما اناعرب مركزنا عند الدوله صفر على الشمال لا بنقدم ولا بنأخر حسبنا الله ونعم الوكيل لنا الله وبشر الصابرين ان شاء الله بتفرج
فاطمة - 27/11/2020
رد
6
كمان اسبوع بتكونو في احضان رفيفو زي دايما
لداوي - 27/11/2020
رد
7
الأعضاء العرب في حكومات الكيان الصهيوني ما هي صوره لتخفي جرائم هذا الكيان. ليروا العالم ان حكومتهم ديمقراطية وتتقبل كل احد وليس عندهم فرق بين عربي ويهودي. يعني باختصار غطاء لعنصريتهم التي لم يسبق لها مثيل.
يا - 27/11/2020
رد
8
كل الاحترام
ام العبد - 27/11/2020
رد

تعليقات Facebook