اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الهيئة الإدارية للجمعيات الأرثوذكسية تقرر إلغاء عضوية المتهم بقضية مقتل السيد جابي قديس

http://www.yaffa48.com/site/online/2012/01/6/gaby11.JPG

قررت الهيئة الإدارية للجمعيات الأرثوذكسية إلغاء عضوية المتهم والمقدم ضده لوائح اتهام من الهيئة الإدارية للجمعيات الأرثوذكسية، والمقصود هنا هو طلال ابو منة والذي قدمت النيابة صباح اليوم الخميس لائحة اتهام ضده بتهمة الارتباط بعملية القتل والمساعدة في تنفيذها.

وقد أصدرت الجمعية الخيرية الأرثوذكسية بيان جاء فيه"

وقع خبر مقتل المرحوم جابي قديس رئيس الجمعية الارثوذكسية في يافا وقع الصاعقة على أبناء ألطائفه وأبناء يافا جميعا وعلى الأمة اجمع غير مصدقين هول الجريمة النكراء التي حلت بهم في أقدس ليالي السنة , ليلة عيد الميلاد المجيد التي تحل بها ألمحبه والمودة على العالم اجمع بولادة طفل السلام مخلصنا يسوع المسيح.

وبمرور 25 يوما على هذه الجريمة وبينما المدينة تنزف وتتألم لمصابها وتنتظر نتائج التحقيق, أعلنت الشرطة انه توصلت إلى المجرمين وقدمت لوائح اتهام بحق ثلاثة أفراد بتهمة القتل والتخطيط للقتل.

لقد رأوا ابناء يافا بجميع أطيافهم بهذا الفعل الشيطاني قتل جابي عمل تجاوز لكل القيم الإنسانية فإذا بهم يكسرون حاجز الخوف ويقدمون كل ما عندهم من أدلة للشرطة لكي يكشفون عن الفاعل. والجميع يعرف والشرطة أقرت ان تعاون المجتمع أليافي في هذه القضية كان عامل أساسي  بنجاح عملهم.                         

الجمعية الخيرية الارثوذكسية في يافا حزينة وكئيبة لهذا الوضع الصعب الذي ألت إليه  لفقدانها رئيسا مرموقا أمينا على مصالحها, إننا لا نحسد على هذا الوضع ولا نجد بذلك مواساة لإحزاننا ولكننا نأمل أن تأخذ العدالة مجراها وتظهر الحقيقة وراء هذا المصاب الأليم علّنا نعلم ونتعلم.

على ضوء التطورات في مجرى القضية أقرت الهيئة الادارية للجمعيات الارثوذكسية إلغاء عضوية المتهم والمقدم ضده لوائح اتهام من الهيئة الادارية للجمعيات الارثوذكسية.

تود إدارة الجمعية أن تشكر كل ذي ضمير حي ساهم وتعاون مع فريق التحقيق من اجل كشف الحقائق وخاصة من أبناء يافا وأبناء ألطائفة العريقة. كما ترى الجمعية بإيجاب عمل طاقم الشرطة الجاد الذي بذل وسيبذل كل جهد من اجل هذه القضية. كما نشكر جميع المؤسسات اليافية المسيحية والاسلامية في يافا وخارجها التي قامت بمواساة الطائفة العربية الارثوذكسية وعائلة الفقيد بهذه الأيام ألحرجه.

ان الهيئة الادارية للجمعية تشدد على ان المتهمين هم أفرادا وليس عائلة وتؤكد إن الهدف الأول للجمعية كان وما زال ألمحافظه على كيان هذه الطائفة وعلى وحدتها والسير بها نحو الرقي والتقدم دون التفريق بين عائله وأخرى وبين فرد وأخر من عائلات وأفراد هذه ألطائفة. 

ندعو الله أن يكون "عونا وسندا" لعائلة الفقيد وأبناء الطائفة والجميع.
                                                             
 الجمعية الخيرية الارثوذكسية في يافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
جابي قديس لك يوم يا قاتل
نصراوية - 07/02/2012
رد
2
5 5 צודק ב100 אחוז
נוצרי - 04/02/2012
رد
3
יפואית ל-5 סוף סוף מילים של הגיון כבוד והתחשבות!
תגובה - 04/02/2012
رد
4
תגובה אני גם עם 5 תגובה נכונה כל הכבוד 5
מאמינה - 03/02/2012
رد
5
לכל המגיבים תחילה סליחה שאני כותבת בעברית.. אולם מה כל ההתלהמות הזאת נגד הנאשמים?? הם עדיין נאשמים.. כנראה שהאנשים שכחו "שהנאשם הוא חף מפשע עד שייגזר דינו" (אלמותאהם בריאא חטא תוסבית אידאנתו" והם כבר חרצו את דינו.. לא חשבתם שאולי אולי יש איזה צד שלישי בעניין שמעוניין "לרצוח" 2 ציפורים באבן אחת.. הוא זה שרצח את גבי ז"ל כי ידע שהאצבע מופנית לטלאל?? לא שאני מכירה את טלאל או גבי ז"ל אבל מה התגובות האלה? כולם הפכו להיות אלוהים, שופטים ויודעי עניין... חראם עליקום... ולאגודה כבר הספקתם להפסיק את חברותו של טלאל? למה להפסיק? תשהו קודם או שאתם שמחים וצמאים לרקוד על דמם של אחרים???? תתביישו לכם.
הנאשם חף מפשע כל עוד לא הוכח אחרת - 03/02/2012
رد
6
מוניקה אבו מנה חבל מאד מה בעלך עשה ,את לא מבינה כמה "גבי קדיס "העריך אותך ועל עבודתך ועל זה שאת מפרנסת את ביתך בכבוד רב ,אני אישית שמעתי את המילים האלה מפיו ,באלוהים אני לא משקרת ,תמיד אמר יש לטלאל אישה זהב תמיד ....חבל שהשנאה הגיעה למימדים כה גדולים .הוא אבד את עצמו ואת שמו את משפחתו ועכשו יאבד את כספו עם כל העו"ד שיעמדו לצידו ,תאימיני לי הכל לשווא הוא שקוע עמוק בבוץ
למוניקה אבו מנה "גבי קדיס" העריך אותך !!!! - 03/02/2012
رد
7
הערה עם כל הכבוד שאני רוכש לאגודה וכובד האחריות שמוטלת עליהם היא עדין מוקדם לצעד הזה ((אני עם להעניש כל עברין עד הסוף)) צעדכם ליגטימי ....יהיא זכרו ברוך.....
bb - 03/02/2012
رد
8
בדואים הלוואי והיינו בדואים הינו זורקים את כל המשפחה לגלות.
הלוואי והיינו בדואים - 02/02/2012
رد
9
אלוהים ישמור אותכם יא ראב על ההחלטה אנו צריכים להחמיר ולזרוק אותם מכל הקהילה, הם לא ראוים להיות אורתודוכסים. לנדות אותם!!!!!
החלטה נבונה - 02/02/2012
رد

تعليقات Facebook