اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزير التعليم: الأهالي يستطيعون شراء الكتب التعليمية بشكل مركز من المدرسة بسعر أرخص


أعلن وزير التعليم جدعون ساعر أنه يقود برنامجاً واسع النطاق لتخفيض أسعار الكتب التعليمية، لأول مرة ومع افتتاح العام الدراسي القادم 2013 يستطيع الأهالي شراء الكتب التعليمية من المدرسة بشكل مركز وبسعر أرخص، الأمر الذي يخفف كثيراً من عبء التكاليف المدرسية عن الأهل ويضمن للطلاب عام دراسي بشكل متساو وبحوزتهم كل الكتب التعليمية.

فمع افتتاح العام الدراسي الجديد 2013 تلزم وزارة التعليم كل المدارس الابتدائيّة والاعداديّة الرسميّة في جميع الأوساط بأن تقترح على الأهالي امكانيّة شراء الكتب التدريسيّة بشكل مركّز وبسعر أرخص. وستقوم وزارة التعليم " مديريّة خاصّة " بتعيين معلّم/ة في كل مدرسة يعمل بالتنسيق مع مدير/ة المدرسة ويكون مسؤولا عن تطبيق ومرافقة هذا البرنامج .
يشار بأنّ وزارة التعليم أعلنت عن مناقصة لاختيار "مزوّدين للكتب التعليميّة " وذلك بهدف تشجيع مزوّدي الكتب التعليميّة الذين يوفّرون خدمة أفضل وأسعار أقلّ .

اقتناء الكتب التعليميّة

في شهر أيّار القادم 2012/5 تقوم المدرسة باعلام أهالي الطلاب من خلال منشور مفصّل عن هذا البرنامج وتقترح أمامهم مسارين : الأوّل امكانيّة اقتناء الكتب التعليميّة بشكل مركّز من المدرسة والثاني امكانيّة استعارة الكتب التعليميّة ويستطيع الأهل اختيار أي المسارين يناسبهم .

وتشجع وزارة التعليم وتتيح المجال أيضا أمام المدارس المعترف بها وغير الرسميّة بما في ذلك المدارس التابعة للسلطات المحليّة وللشبكات التعليميّة المختلفة باتباع نفس الطريقة.
تجدر الإشارة  بأنّ هذه الطريقة تشدّد على تعليمات الوزارة بموضوع الكتب التعليميّة من خلال استعمال كتب تعليميّة مصادق عليها وتضمن عدم تبديل الكتب التعليميّة مرّة كل 5 سنوات وأيضا اقتناء الكتب التعليميّة فقط.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook