اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: يوم دراسي في المركز الثقافي العربي بمشاركة فاعلين ونشطاء يافيين وطلاب من جامعة تل أبيب

 

تصوير : آدام أبو قطب

أقامت إدارة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا يوم أمس السبت يوما دراسيا في المركز الثقافي العربي هدفه تفعيل وتنشيط المركز من خلال مشروع تواصل ما بين فعالين ونشطاء يافيين وبين طلاب من جامعة تل أبيب والمعنيين بالعمل الوطني والتطوع في يافا .

تخلل اليوم الدراسي ثلاثة أقسام , القسم الأول لمحة عن مسيرة مؤسسة الرابطة وعملها والمشاكل التي تعاني منها مدينة يافا وقد تحدث في هذا القسم كل من الأخوة عمر سكسك رئيس الرابطة , أمير بدران المتحدث باسم الرابطة والذي تطرق إلى النضال القضائي للرابطة وعبد القادر سطل رئيس جمعية "دارنا" وعضو سابق في إدارة الرابطة الذي تحدث بتوسع عن مشاريع الرابطة على مدار أعوام كما قدم الأخ جابي عابد مقطعا مسرحيا بعنوان "يافا والنكبة" يعكس أوضاع يافا .

القسم الثاني كان حول كيفية تنظيم عمل المجموعة وقد قام بتوجيهه الأخ طارق عبد عضو إدارة الرابطة وتخلل كلمة لمندوب لجنة الطلاب العرب في جامعة تل أبيب المحامي جواد أبو الهيجا . وقد قام المشاركون باقتراح مشاريع ثقافية وتربوية هدفها تفعيل المركز الثقافي العربي وشريحة الشباب في المجتمع اليافي .

بعدها قام المشاركون بجولة في مدينة يافا بإرشاد عبد القادر سطل تعرفوا من خلالها على أوضاع المجتمع اليافي عن كثب وانتهى اللقاء بتلخيص هذا اليوم في مسرح السرايا .

هذا وانبثقت عن المجموعة لجنة مصغّرة تضم عشرة أشخاص من اجل بحث ودراسة المشاريع المقترحة وإخراجها إلى حيّز التنفيذ

 

 


 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
מברוק..... הראבטה התעוררה, או שבעצם לא??!!!
מברוק - 30/01/2012
رد

تعليقات Facebook