اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مخلفات الطعام والشراب تملأ أرض مقبرة "طاسو" - من المسئول؟!

 

التقطت عدسة كاميرا موقع يافا 48 مجموعة من الصور التي تبعث إلى الخجل والاستحياء،من تصرفات الزائرين إلى مقبرة طاسو ، حيث تشاهد القمامة وبقايا الطعام وقوارير الشراب المنتشرة بين القبور، في أكثر الأماكن التي من المفترض أن يحافظ الإنسان على نظافتها.

هذه المشاهد بالطبع لم تكن لولا إهمال الزائرين للمقبرة من ذوي أهل القبور الذين يتركون وراءهم مخلفات الطعام والشراب، ما يبعث بالإشمئزاز نحو هذه التصرفات التي تنم عن عدم مسئولية.

ولا يجوز لنا بحال أن نتهم جهة ونحملها المسئولية، فيما نشير إلى المسئولية الجماعية نحو هذه الظاهرة التي أضحت جزءً من مشاهد المدينة، وأصبحت شيئاً مألوفاً فيها.

أما آن لنا أن نخجل من أنفسها إزاء هذه التصرفات وعدم المسئولية تجاه مقابر المدينة والمحافظة على نظافتها؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
إلى رد 5 ليس المقصد من التقرير سوى الإشارة إلى نقطة مهمة وهي الدعوى لمراجعة سلوكياتنا الفظة والغليظة نحن المجتمع في عدم محافظتنا على النظافة.... وقد سبق ونشر في نفس الموقع (النشيط) خبر الدعوى إلى مراجعة انفسنا ودعوة الناس إلى المحافظة كنقد للمجتمع كنقد ذاتي غير موجه لاحد ... لم نستغرب هذا التعليق لانه ينم عن جاهل ككل الجهلة الذين سيموتون من غيظهم وعفن عقولهم وموت قلبهم .... اتقوا الله وقولوا قولا سديدا ..... ما علاقة ما نُشر بحقدك يا جاهل..... هذا التقرير ضمن سلسة من التقارير بعنوان "من المسئول" ثم العمل التطوعي الذي تنوه إليه كان عام 2008 يعني القوارير والنفايات على حالها منذ 4 سنوات ؟!!! واضح ان الحقد أعمى قلبك وبصيرتك وعيونك وانصحك بأن لا تفتح الموقع مرة اخرى حتى لا تموت من غيظك
محمد "أبو عمر" - 27/01/2012
رد
2
الى الموقع المحترم والنشيط... قمتم بتصوير فضلات آخر عمل تطوعي كان في المكان ولم تكن اي جهة قد قامت في رحلة استجمام الى المكان المقدس فان اعدادكم لهذا التصوير فيه الكثير من العيب على الموقع لنقله اخبارا كهذه ...وكلي امل بان تكونوا استفدتم من العمل والانجاز الاخباري الضخم...
يافاوي - 27/01/2012
رد
3
לא קרה כלום אתם תצאו בשבת לנקות את ביתי הגברות כל המשפחות השכורות.זה בסופו של דבר חוזר אליכם.תודה
יפואית - 27/01/2012
رد
4
عيب عيب علينا امواتنا لا تستحق هذا الاهمال
xxx - 27/01/2012
رد
5
لا حول ولا لا حول ولا قوة اءلا باللة
hhhh - 26/01/2012
رد
6
بحر حرام علاكم يا اهلي يافا هدول اموتن
بحر - 26/01/2012
رد

تعليقات Facebook