اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الثورة المعمارية في حي العجمي - من يوقف هذا الزحف؟

 

تقرير وتصوير: آدم أبو قطب

تتعاظم في الآونة الأخيرة المساعي الحثيثة لكبار المستثمرين من المدينة وخارجها في سباق مع الزمن لإقامة مشاريعهم السكنية الفخمة في أكثر أحياء مدينة يافا استهدافاً "حي العجمي.

وقد رصدت كاميرا موقع يافا 48 حالة الثورة المعمارية، حيث تم رصد أكثر من 70 مبنى تم تشييهدها، فيما تتصادف هذه المشاريع السكنية في هذا الحي معلنة قرب إنتهاء المساحات الفارغة في أكثر الأحياء طلباً واستهدافاً من قبل حيتان المستثمرين.

الثورة والتي يشهدها حي العجمي لم تتأثر بحالة الركود في مجال العقارات، إلا أن المعطيات الأخيرة تشير إلى توقعات عكسية بغلاء آخر قد يصل إلى 13% في سعر المتر الواحد، خاصة في حي العجمي الذي يعتبر أكثر الأحياء طلباً في منطقة السهل الساحلي والمدينة، حيث وصل سعر المتر الواحد في الحي إلى أكثر من 14 ألف شيكل.

وبين الجلسات والدعوات إلى ضرورة التحرك الجماعي وإقامة قوى شراء جماعية فليس أمام المدينة وسكانها ومؤسساتها إلا التحرك الماراثوني نحو إمتلاك بعض القطع الفارغة التي تستحوذ عليها دائرة أراضي اسرائيل، والتي تبقى الأمل الوحيد ومنفذ سكان حي العجمي نحو توسعهم في المستقبل، وقد أخطأ من اعتقد أن ركوداً وهبوطاً في أسعار العقارات سيلحق المدينة ومشاريعها العقارية، فهذا حي النزهة بات محاصراً من كافة الجهات واستوطنه أغنياء فرنسا ولم يُبقوا للمواطن اليافي الذي يحلم سوى أن يبقى يحلم.

فمن يوقف هذا الزحف قبل فوات الأوان ؟؟؟

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافا فى خطر الى سيلمان سطل بيع البيوت واجب على كل يافاوي ان يقف الى منع البيع بلمازاد العلني اللجنة الشعبية تعمل بشكل مستمر على منع كل شئ بكل الموجهات النيضالي المشرف انا من يعناني من ازمة السكن
يافاوي - 27/01/2012
رد
2
اقتراح اقترح على اللجنه الشعبيه للدفاع عن المسكن ان تقدم شكوى مستعجله للرئيس محمود عباس او لطوني بلير
سعيد سطل ابو سليمان - 26/01/2012
رد
3
יפואי לצערנו יפו לא ליפואים ....... זהו נקודה
יפואי - 25/01/2012
رد

تعليقات Facebook