اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: أبو شحادة يجتمع بمدير عام قسم التربية والتعليم في البلدية لبحث قضية اللغة العربية في المدينة

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/06/26/1_952150_1_23.jpg


على أثر اجتماع سابق بمدير عام البلدية حول قضية اللغة العربية في يافا , تم عقد جلسة اليوم باشتراك كل من : السيدة "دافنا ليف" مدير عام قسم التربية والتعليم , السيدة "جيلا كالديرون" مديرة قسم التربية والتعليم للمرحلة الاعدادية والثانوية , السيدة "ساريت كوهن" مديرة فرع التربية والتعليم مرحلة الروضات ,السيدة "ليئا زايدة" مديرة قسم التربية والتعليم المرحلة الابتدائية وعضو المجلس البلدي عن قائمة يافا السيد سامي أبو شحادة.

وقد عرض السيد سامي أبو شحادة المشكلة بناءاً على تجربته في التعليم بالمدارس المختلفة في يافا , معتمداً على محادثات مختلفة أجراها مع معلمات لغة عربية ومديرات مدارس في يافا. وكان واضح بوجود مشكلة كبيرة في موضوع اللغة العربية الذي يؤثر على كل المواضيع التي تُدرس باللغة العربية وهذه هي أهم المشاكل الذي يعاني منها جهاز التعليم في يافا .

وأبدت المدير العام لقسم التربية والتعليم في بلدية تل أبيب-يافا السيدة "دافنا ليف" استعدادها وموافقتها المبدئية لدعم الحل الذي اقترح وهو تشكيل طاقم من المهنيين لوضع خطة شاملة للتعامل مع تدريس اللغة العربية من الروضة حتى الصف الثالث, وتقرر بالاجماع  أن تحدد جلسة في الاسابيع القريبة ليتم دعوة بعض المختصين في مجال اللغة العربية بالاضافة إلى مدراء المدارس الابتدائية في يافا وبمشاركة مسؤولي قسم التربية والتعليم في البلدية.

وفي تصريح لعضو المجلس البلدي عن قائمة يافا السيد سامي أبو شحادة : " نحن نؤمن بأن النهوض بجهاز التربية والتعليم في مدينة يافا , هو أهم ما يمكن تقديمه لمجتمعنا اليافي ونحن بحاجة لعدة سنوات لكي نرى ثمار هذه المبادرة . نحن نقدر التوجه الايجابي ل"دفنا ليف" مدير عام قسم التربية والتعليم في بلدية تل أبيب يافا والسيدة "ليئا زايدة" للحل الذي طرحناه, مرحبين باستعدادهم أن يكونوا جزء من طاقم بحث القضية , حيث أن المرحلة القادمة هو بناء طاقم عمل مهني الذي بدوره سيقدم مشروع للتعامل مع قضية اللغة العربية في مدارسنا في يافا".

وأضاف "نحن أمام مشوار طويل جداً ولكن كما قلنا دائماً في قائمة يافا , مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة واليوم تقدمنا عدة خطوات على الطريق الصحيح".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انتبه.... أصلا....الاجتماع كان مع من يهمهم دحض اللغة اللعربية وتهميشها!!!! قارن بين المدارس اليهودية في يافا- تل ابيب والمدارس العربية من جميع النواحي واستخلص العبر....!!! المشكلة ليست مشكلة لغة عربية!!!المشكلة أكبر وأكثر تعقيدا!! من سلك التربية والتعليم
من سلك التربية والتعليم - 26/01/2012
رد
2
كلمة من القلب الأخ سامي أرجو وان يتسع صدرك لتعقيبي, أنا اعرف انك نشيط, ومليء حيوية, وكثير الحركة على الساحة, كل ذلك خدمه لبلدك يافا, وشيء جيّد أن تشارك في جلسة تضم كبار المسئولين عن قسم التربية والتعليم, وشيء جيد أن تهتم باللغة العربية والنهوض بها, فالمشكلة الكبيرة في اللغة العربية كما تعتقد, وأنا أوافقك أن اللغة العربية لا تحظى باهتمام المسئولين منذ انطلاقة التعليم بعد النكبة, فضلا عن الإهمال المتعمد من قبل مختلف المسئولين يهودا وعربا على مدى عقود ستة, اعتقد انه ليس من الحكمة ولا المنطق ان يعقد اجتماع بهذا المستوى من المسئولين بعيدا عن مدراء المدارس الابتدائية والثانوية لأنهم المعني الأول بهذا الأمر, إن أردت بهذه الخطوة تسجيل نقاط للقائمة, أو لحزب التجمع, فاعلم انك على طريق الفشل, فالنهوض بجهاز التربية والتعليم في مدينة يافا كما تؤمن لا يتحقق بجهود شخص بمفرده مهما كان مخلصا, لا بد أن تتكاتف الجهود وبخاصة المعنيين بالأمر مدراء المدارس ومعلمي اللغة العربية, أما تشكيل طواقم بحث لإيجاد حلول, فلنا مع تشكيل الطواقم واللجان المختلفة على مدار السنين تجارب مريرة, آلت جميعها إلى الفشل, فلا يحك جلدك إلا ظفرك
ابو سليمان - 23/01/2012
رد
3
كلمه من القلب لقد كتبت تعقيبا على ما نشر لا ادري لماذا لم ينشر
سعيد سطل ابو سليمان - 23/01/2012
رد

تعليقات Facebook