اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: وقائع خطبة الجمعة من أمام مقبرة الإسعاف للشيخ د. رائد فتحي

ينشر موقع يافا 48 وقائع خطبة الجمعة كاملةً من أمام مقبرة الإسعاف الإسلاميّة بمدينة يافا، والتي كان خطيبها الشيخ د. رائد فتحي، وبتنظيم اللجنة الشعبيّة للدفاع عن مقبرة الإسعاف المنبثقة عن الهيئة الإسلاميّة المنتخبة، وشهدت مشاركة المئات من أهالي مدينة يافا والداخل الفلسطيني، دعماً وتضامناً مع المقبرة في وجه ما تتعرّضه له من تجريف ونبشٍ للقبور.
 
وقد استنكر الشيخ د. رائد فتحي خلال خطبته تدنيس أرض المقبرة من قبل البلديّة قائلاً: " المقابر اليهوديّة والنصرانيّة كانت موجودة بكل البلدان الإسلاميّة منذ القدم، ومع ذلك لم تتعرّض يوماً لأي اعتداء، بل كانت تحفظ تحت رعاية الملوك والأمراء المسلمين، ونحن اليوم نستنكر ونرفض الاعتداء على مقبرة الإسعاف، لأنها جزء من مقابر المسلمين، وفرضٌ عليهم أن يحترموا وجودنا وموتانا، وأن يحترموا مقدّساتنا وأوقافنا ".
 
وأثنى الشيخ على صمود أهالي المدينة وتوحّدهم للدفاع عن أرض المقبرة قائلاً: " صلاتكم هنا أعظم عند الله من الصلاة عند الحجر الأسود بمكّة، لأنها صلاةٌ فيها حياةُ ونبضٌ وانتماءٌ، ودفاعٌ عن الإسلام وحرمة المسلمين، ورسالةُ للظلمة بأنّنا أصحاب مشروع، ووجودنا ليس منّة من أحد، فنحن الأرض، والحاضر والماضي والتاريخ لنا ".
 
كما ووجّه الدكتور رائد رسالته لأهالي المدينة " أشكر لكم أنّكم حفظتم ليافا أمسها وتاريخها وسماءها، كنتم وما زلتم امتداداً لجيل الصحوة المباركة، أنتم مجد الأمّة وطليعتها، أنتم في رباطٍ على أرضٍ مقدّسةٍ مباركة، اثبتوا واصبروا، فوجودكم وصلاتكم وتجمّعكم هي الشوكة الأكبر في حلوقهم، فلكم ألف تحيّة باسم كل فلسطيني ومسلم ".
 
يشار الى أن صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام، جاءت من الفعاليات الاحتجاجية على تدنيس حرمة موتى المسلمين في مقبرة الاسعاف الاسلامية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook