اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مفتي القدس الشيخ محمد حسين "ندين الاعتداء على مسجد محمد الفاتح في يافا"


أدان سماحة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار المقدسة وخطيب المسجد الأقصى المبارك قيام سلطات الإحتلال الإسرائيلي بتدنيس مسجد محمد الفاتح في يافا، ومصادرة مكبرات الصوت منه.

وأضاف سماحته "أن هذه السلطات قامت تحت حراسة مشددة باقتحام المسجد دون أي مراعاة لحرمته، وصادرت مكبرات الصوت متذرعة بشكاوي من مواطنين يهود أبدوا انزعاجهم من صوت الآذان"، وانتقد الحجج معتبرها "استهتاراً بالشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية"، وأضاف "سلطات الاحتلال تعمل على صياغة قانون لمنع رفع الآذان في أراضي 48 والقدس، منتقداً الديمقراطية التي تنادي بها سلطات الإحتلال أمام العالم".

وقال سماحته "جميع القوانين والشرائع والأعراف تضمن حرية العبادة وحماية أماكنها وأدواتها"، وحذر من خطورة هذه الاعتداءات التي قد تجر المنطقة إلى حرب دينية تتحمل سلطات الاحتلال عواقبها، مبيناً أن سياسة التعسف والقمع الاسرائيلي والتدخل في شؤون العبادة ومنع الشعائر الدينية تشمل الأراضي الفلسطينية بأكملها من خلال حرق المساجد أو هدمها أو إغلاقها، وصولاً إلى منع رفع الآذان عبر هذه المساجد".

وطالب سماحته المجتمع الدولي دولاً وحكومات وهيئات ومنظمات مختصة بضرورة التدخل لوقف هذه الاعتداءات على المساجد في الأراضي الفلسطينية بأكملها، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، ومنع السلطات الإسرائيلية من التدخل في عبادات الفلسطينيين وشعائرهم، لأنها حق لهم في فلسطين وشتى بقاع الأرض.

وناشد مفتي القدس والديار المقدسة كل الدول العربية والإسلامية بضرورة القيام بواجباتها لمنع حكومة الاحتلال من تنفيذ قوانينها الجائرة وعدوانها على أبناء الشعب الفلسطيني المرابط في هذه الديار المقدسة.

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook