اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: عضو المجلس البلدي سامي أبو شحادة يلتقي بمدير عام بلدية تل أبيب يافا


التقى عضو المجلس البلدية عن قائمة يافا السيد سامي أبو شحادة بمدير عام بلدية تل أبيب يافا "مناحيم لايبه" وذلك يوم الإثنين الماضي، حيث تمحور الإجتماع حول قضيتين أساسيتين، الأولى قضية السكن، حيث طرح السيد أبو شحادة حل "حاويات للسكن" كحل مؤقت للعائلات المستحقة قبل انعقاد الاجتماع مطالباً من المدير العام فحص الموضوع.

وبدوره قام المدير العام للبلدية برفض الموضوع مدعياً أن الحل "حاويات السكن" غير مطابق للقوانين الهندسية المحددة من قبل البلدية، إلا أنه اتضح وبعد نقاش حول القوانين الهندسية ومطابقتها لمشروع "حاويات السكن" أن رفض المدير العام لبلدية تل أبيب يافا خال من أي دراسة جدية بالموضوع ورفضه يأتي فقط من عدم اقتناعه الشخصي للموضوع المطروح، وبعد ضغوط من قبل السيد سامي أبو شحادة قام مدير عام بلدية تل أبيب يافا، برمي الكرة بملعب أبو شحادة مطالباً إياه بإيجاد مستثمرين لدفع القضية قُدماً.

أما بالنسبة للقضية الثاني فهي خطة عمل طرحها السيد أبو شحادة للتعامل مع المستوى المتدني للغة العربي في يافا، فهذه المشكلة هي من القضايا الأساسية التي يعاني منها الجهاز التعليمي في المدينة.

وقد صرح السيد سامي أبو شحادة : " إن مشكلة اللغة العربية تؤثر على باقي مواد التعليم مثل موضوع التاريخ , الجغرافيا أو المدنيات وغيرها والتي تدرس باللغة العربية وبسبب أهمية هذا الموضوع استشرنا بعض المختصين وكان الاقتراح أنه يجب التعامل مع القضية في الصفوف الابتدائية والروضات , وتم الاتفاق في الجلسة أن على مكتب مدير عام بلدية تل أبيب يافا المبادرة بعقد جلسة تشمل مديرة قسم التربية والتعليم "دفنا ليف" ومسؤولة التعليم الابتدائي "ليئا زايده" ومندوب من وزارة المعارف , بالاضافة لبعض المختصين بهذه القضية".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اعطي الخبز للخباز كل الاحترام يا ابو شحادة . وجود انسان مثقف مثلك بالبلدية هو مكسب كبير لنا جميعا" . اذا كان هناك ممثل حقيقي لنا ونحن نثق به هو انت . اشكرك على عطاءك ونامل ان تستمر بهذه الطاقة وهذا العمل .
يافا لليافيين - 05/01/2012
رد
2
كل الإحترام يا سامي إلى الأمام في طريقك القريب والبعيد.
يافاوي - 04/01/2012
رد

تعليقات Facebook