اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحكومة الاسرائيلية ستفرض الاغلاق على 7 مدن وأحياء بالقدس

 
أفادت القناة الثانية ان الحكومة الإسرائيلية قررت فرض الاغلاق على مدن أخرى إضافة الى "بني براك" وسط البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا بها والمدن هي : العاد، مجدال هعيمق، بيتار عليت، اشكلون، طبريا، اور يهودا، موديعين عليت، واحياء في مدينة القدس.  
 
الطريقة التي ستتبع في الاغلاق ستكون مشابهة للتي فرضت على "بني براك" لكنها اقل شدة، مع اقل قيود على الحركة، والجيش الإسرائيلي سيكون له دور كبير في العملية. وشدد مسؤول في وزارة الصحة للقناة الإسرائيلية الثانية على أهمية توقيب فرض الاغلاق قبيل عيد الفصح اليهود واعتبر ان "هذا هو التوقيت المناسب". 
 
وعلى خلفية النقاشات الحكومية حول فرض اغلاق على مدن وأحياء إضافية في انحاء اسرائيل، قال وزير الداخلية الإسرائيلي خلال مقابلة في القناة الإسرائيلية الثانية ان الحكومة تدرس فرض اغلاق شامل في جميع انحاء البلاد عشية عيد الفصح اليهودي وقال :"فكرنا ان نقوم بإغلاق، لكن لا أن نقوم بشل الدولة".  
 
وأضاف الوزير درعي ان اغلاق قبل العيد هي انه لن يتم اغلاق حوانيت وأماكن عمل وقال :"في أسبوع العيد وبشكل أساسي عشية العيد لا نرغب أن يكون تحرك بين العائلات. نحن نريد في عشية العيد ان يقضي الشخص العيد مع الأشخاص الذي يعيش معهم حاليا". 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook