اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وفد من الحركة الإسلامية من اللد وقلنسوة في زيارة تضامنية مع مسجد محمد الفاتح في يافا

 


قام قادة الحركة الإسلامية في المثلث الجنوبي بزيارة تضامنية إلى مسجد محمد الفاتح في بيارة أبو سيف في مدينة يافا، وعلى رأسهم الشيخ مؤيد العقبي والشيخ يوسف الباز والمحامي خالد زبارقة والشيخ أحمد أبو عجوة والأخ أبو أنس تايه، حيث كان المسجد قد تعرض صباح أمس الثلاثاء لمداهمة من قبل رجال الشرطة برفقة شرطة وزارة البيئة ومصادرة سماعات المسجد بحجة أنها تزعج السكان اليهود في المنطقة خلال الآذان.

وفي حديث مع أبو كمال أبو سيف مؤذن المسجد قال "قمنا ببناء هذا المسجد منذ 4 شهور، وذلك خلال شهر رمضان الماضي، وفي صباح اليوم قامت قوى كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة باقتحام المسجد الكائن في بيارة أبو سيف التي تشهد على عروبة وإسلامية هذا البلد، ونحن نعلم أن صوت الآذان يغيظهم وسنرفع الآذان ما دمنا على هذه الأرض".

وقال الشيخ مؤيد العقبى معقباً على هذه السابقة الخطيرة "نحن في الحركة الإسلامية نشد على أيادي اخواننا في بيارة أبو سيف، ونقول لهم امضوا ونحن معكم في كل ما تريدون وتطلبون، فنحن لن نساوم على قضية رفع الآذان ولن نرضى بالخنوع والتنازل أبداً ما دام في أرواحنا رمق".

أما الشيخ يوسف الباز فقال "ان الآذان شعيرة من شعائر الإسلام ولن نقبل بالمساومة عليه أبدا، ونحن نشد على أيادي اخواننا في بيارة أبو سيف ونقول لهم أن المساومة على قضية الآذان مساومة على الدين".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook