اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: نصائح للوقاية من الكورونا للمصلين وخطباء المساجد

 
وجّه الشيخ محمد عايش عضو المجلس الاسلامي للافتاء توجيهات ونصائح للمصلين وخطباء المساجد فيما يتعلق بكيفية التعامل مع انتشار فايروس كورونا، وذلك بعد اعلانه وباءً عالمياً. 
 
وقال الشيخ محمد عايش "يوصى أئمة المساجد والخطباء بالعناية بالمساجد من ناحية النظافة وتعقيم المساجد وتهيئتها من ناحية احضار معقمات للمصلين اثناء دخولهم وخروجهم، كما ونوصي الخطباء غداً في صلاة الجمعة أن لا يطيلوا الصلاة، وأن تكون الخطبة مع الصلاة عشرة دقائق لا أكثر".
 
وأضاف "نوصي المصلين بأن لا يتصافحوا بالأيدي ويكفي الكلام بدلاً من ذلك، ومن يستطيع احضار سجادة خاصة به فليحضر سجادته للصلاة عليها، ولا ننصح بأن يكون هناك اقامة طويلة في المسجد مع كثرة الناس، وهذا توجيه طبي".
 
وتابع الشيخ محمد عايش "نوصي النساء بعدم حضور صلاة الجمعة غداً، وأيضاً لا يحضر الاطفال دون سن العاشرة، وكبار السن فوق الستين سنة، وكل من يعاني من أمراض مزمنة كالسكري والفشل الكلوي ومشاكل القلب والرئتين والكبد، ومن ظهرت عليه علامات الفايروس واعراضه يحرم عليه الحضور لصلاة الجمعة".
 
وأوضح الشيخ محمد عايش "عليكم الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة التي توجب على العائدين بالتزام الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، حتى لا تضروا أنفسكم وتضروا غيركم، ولذلك يجب شرعاً الالتزام بتعاليم الوزارة للحفاظ على صحتكم وانفسكم، ولا بد أن نأخذ الأمور على محمل الجد ولا نتهاون فيها، حتى يكشف الله سبحانه وتعالى عنا هذا الوباء".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook