اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حظر التجمع لأكثر من 100 شخص مع استمرار التعليم في المدارس والتعلّم عن بعد للجامعات

 
القي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل قليل كلمة خلال مؤتمر صحفي حول اخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا ، مشيرا في بداية خطابه الى أهمية اتباع جميع التعليمات مشيرا الى ان الحديث يدور عن وباء عالمي .
 
وأضاف نتنياهو : " في أعقاب انتشار كورونا ، الذي أصيب به 82 إسرائيليا حتى الآن وأصبح أكثر من 31000 في الحجر الصحي ، لن يُسمح للتجمعات العامة التي تصل إلى 100 شخص فقط " .
 
وقال نتنياهو :" إن التعليمات للسنة الأكاديمية ستنشر في وقت لاحق - وأنه يجري النظر في تأجيل الفصل الدراسي" .
 
وقال مسؤولون كبار في وزارة الصحة والأمن القومي هذا المساء "نحن في خضم الحدث. لم نصل بعد إلى ذروته من الأزمة ، والتوقعات هي لشهور" .
 
وأضاف "إنه وباء عالمي ، وهو يؤثر على جميع الدول بشدة. في إسرائيل ، وضعنا أفضل ، لقد اتخذنا العديد من التدابير ، ولكن التحدي كبير وهام. لقد تحدثت إلى المسؤولة عن الوباء في الولايات المتحدة التي أشادت بتصرفاتنا وتعاملنا مع الحدث".
 
وقال رئيس الوزراء "إنه فيما يتعلق بالمدارس، هناك اعتبارات أخرى تأتي من طبيعة الفيروس ، والآن لا يوجد أي تغيير في نشاطها. الشيء الرئيسي هو عدم التجمع، الحفاظ على المسافة والنظافة. إذا لم نمنع الانتشار عن طريق تغيير السلوك ، فإننا سنصيب البالغين الذين هم في خطر أكبر بكثير . سنواجه وقتًا أكثر صعوبة قبل أن يصبح الأمر أسهل ، لكنني أعتقد أننا قادرون على التغلب على الأزمة. إنها لحقيقة أننا نعمل بشكل أفضل من معظم الدول في العالم بسبب انضباطكم الذاتي ".
 
وحسب المصادر فإن التعليم الجامعي سيتحوّل الى التعليم عن بعد، بينما لا تزال الأمور غير واضحة بالنسبة للصلوات في المساجد والكنائس، ومن الممكن أن تتضح الصورة أكثر في الأيام القادمة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يجب قفل المدارس خطر على الاولاد
يافا - 11/03/2020
رد
2
قديش الدولة مهملة وهاملة بهلموضوع عل قليلة عشان يحسسونا انهم مهتمين للشعب يسكرو التجمعات والمدارس وخط احمر تحت كلمة المدارس !! ونعم اولادنا بخطر كبير
د.مجهول - 11/03/2020
رد
3
انتو بتستنو واحد من يافا ينعدي بكورونا عشان تتحركو وتتصرفو هاد الاشي غلط كبير !!لازم الكل يضل بحجر صحية او بلبيت
من يافا - 11/03/2020
رد
4
انا أطالب بتسكير المدارس لأن بلمدارس بلذات ينتشر هذا الفيروس من طالب إلى آخر او من معلم إلى طالب
يافاوية - 11/03/2020
رد
5
المدارس اهم ايشي الاولاد ايش معهم في معلمين ومعلمات في بلاهم الكرونا وفي ناس كانت اهليهم مسافري ورجعت اولادهم في المدراس اهم ايشي الاولاد ارحمونا سكره كل الدوله مش عشان تكم ميت شيقيل نخسر اولادنا يتعلموه عن طريق التلفون في البيوت يارب ارفع عنا وعن اولادنا بلاء الكرونا
اولادنا في خطر - 11/03/2020
رد
6
في مدرسه بكرا
mhamdza - 11/03/2020
رد
7
ليش المدرسه لسا
وحده من الكره الأرضيه - 11/03/2020
رد

تعليقات Facebook