اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مدير عام المعارف "في حال لم نستطع اجراء امتحانات البجروت بسبب الكورونا سنجد طرقا بديلة"

 
شارك المدير العام لوزارة المعارف في جولة في دالية الكرمل، تحدّث خلالها عن استعدادات الوزارة في ظل انتشار فيروس الكورونا وطلب من الجميع اتباع التّعليمات  الصّادرة عن وزارة التّربية بالتّنسيق مع وزارة الصّحّة.
 
كما تطرق "الى  ضرورة التّحلّي بالمسؤوليّة الشّخصيّة والتّصرّف الحكيم والصّحيح في التّعامل مع فيروس الكورونا".
 
وحول التجهيزات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم ضد انتشار فيروس كورونا، قال أبواب: "التعليم يجري على قدم وساق حتى في ظل انتشار الفيروس ، وهناك 3700 طالب موجودون في الحجر الصحي المنزلي، ولكن نحن كل الوقت نفحص ونتجهز لوضع ان يضطر قسم من الصفوف في المدارس للتعلم عن بعد وليس في المدارس. ومن هنا أتوجه الى أولياء الأمور القلقين على أبنائهم واقول: بكل بساطة يجب الانصياع لتوجيهات وزارة الصحة . فنحن من جهة، نريد الاستمرار بممارسة حياتنا الاعتيادية وعدم توقف الحياة في الدولة، ومن جهة أخرى علينا ان نكون حذرين جدا والتصرف بصورة حكيمة ومعرفة أي طلاب عليهم ان يكونوا في حجر صحي منزلي والتأكد من وجودهم فيه، فمن ناحية نريد لعجلة الحياة ان تدور ، ومن ناحية أخرى المحافظة على عدم انتشار الفيروس ".
 
وحول امتحانات البجروت، قال "نحن مستعدون لمسار البجروت، بان يتقدم 200 الف طالب لامتحانات البجروت من شهر أيار وحتى شهر تموز ، وفي حال عدم تمكن عدد من الطلاب التقدم لامتحانات البجروت، فسنجد طريقة بديلة، لكن في الوقت الحالي الكل يتعلم ويستعد ويهيئ نفسه لامتحان البجروت".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook