اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

النائب مسعود غنايم يستجوب مدير مدرسة عيروني "ز" في يافا

 

وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن مكتب القائمة العربية الموحدة بشأن أحداث مدرسة عيروني "ز" في يافا ، حيث جاء فيه :

"قدّم النائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، استجوابا مستعجلا لوزير التربية جدعون ساعر ، حول قيام مدير المدرسة المختلطة البلدية فوق الابتدائية (ز) في مدينة يافا بإصدار تعليمات بمنع الطلاب العرب من التحدث باللغة العربية بادعاء أن ذلك "غير مؤدّب"!!.


وبحسب الاستجواب الذي تقدم به النائب غنايم فقد أصدر مدير المدرسة تعليماته للطلاب وللهيئة التدريسية بمنع الطلاب العرب ، والذين يبلغ عددهم نصف عدد الطلاب في المدرسة ، من التحدث فيما بينهم داخل الصفوف ، بادعاء أن ذلك تصرفا "غير مؤدب" من قبل الطلاب!!. وعليه فقد قام المعلمون بمنع الطلاب العرب من الحديث بالعربية بل ووجهوا لهم الإهانات على تحدثهم بالعربية ، وبالمقابل يتم السماح للطلاب اليهود الروس من التحدث باللغة الروسية".


وجاء في البيان  :"وطالب النائب غنايم في استجوابه الوزير باتخاذ خطوات فعلية ضد مدير المدرسة ، متهما إياه بالعنصرية ، كما طالب الوزارة باتخاذ خطوات سريعة وعملية لمحاربة هذه الظاهرة العنصرية وكل المظاهر العنصرية في المدارس ، وبخاصة المختلطة.


يذكر أن الطلاب العرب في المدرسة وذويهم قاموا بالتظاهر ضد تعليمات المدير ، حيث دعوا إلى إقالة المدير من منصبه ، فيما علت دعوات بمقاطعة الطلاب العرب للمدرسة والانتقال لمدرسة أخرى". أنتهى

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيك أخي الشيخ مسعود
مسلم - 31/12/2010
رد

تعليقات Facebook