اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غدا الاثنين: النطق بالحكم في ملف “الثوابت” بمحاكمة الشيخ رائد صلاح

 
من المقرر أن تنطق محكمة الصلح في حيفا، يوم غد الاثنين (10/2/2020)، بقرارها النهائي في ملف “الثوابت” الذي يحاكم فيه الشيخ رائد صلاح، وقد دعا عدد من القيادات والنشطاء جماهير شعبنا إلى المشاركة الحاشدة في جلسة المحكمة والتي تعقد في التاسعة صباحا، لتأكيد الالتفاف حول شيخ الأقصى والتنديد بالقرار الظالم للمحكمة.
 
وقال المحامي خالد زبارقة، من طاقم دفاع الشيخ رائد صلاح، إن جلسة المحكمة، الاثنين، ستقتصر على تحديد مدة اعتقال الشيخ رائد في ملف “الثوابت”، مشيرا إلى أن طاقم الدفاع سيدلي ببيان هام عقب الجلسة.
 
ودعا زبارقة إلى تكثيف التواجد في جلسة المحكمة، مضيفا لـ “موطني 48”: “هناك أهمية كبيرة لحضور الجمهور ومشاركته، دعما للشيخ رائد صلاح الذي يضحي باسمنا جميعا، ونحن على قناعة أن الملف ليس موجّها فقط لشخص الشيخ رائد، وإنما ضد أبناء شعبنا وما يحمله شيخ الأقصى من فكرة ومشروع وثوابت إسلامية وعروبية وفلسطينية”.
 
وشدّد على أن المستهدف من خلال المحاكمة كذلك هو “حقنا في القدس والأقصى على وجه التحديد، لأن المحكمة أرادت من خلال قراراتها تجريم الرباط في الأقصى وتجريم الايمان بالحق الإسلامي العربي الفلسطيني في المسجد الأقصى المبارك”.
 
وأكد زبارقة على أهمية التعاطي مع هذا الملف بالمستوى المطلوب، موضحا “هذا الملف يكشف أهداف المؤسسة الإسرائيلية تجاهنا وسعيها لتقييد حرياتنا كمجتمع فلسطيني في الداخل، فهي لا تتعامل معنا كشعب في هذه البلاد، وإنما تحاول من خلال الملف تفكيك روايتنا الدينية والوطنية بما يخص مقدساتنا وهويتنا ووجودنا في هذه البلاد”.
 
وختم المحامي خالد زبارقة بالقول: “القارئ للسياسات العامة، التي يريدون تمريرها علينا وعلى المنطقة، يتأكد أن هذا الملف يأتي في سياق تمرير هذه السياسات، ولا أبالغ إن قلت إن ملاحقة الشيخ رائد والقرارات التي صدرت ضده، تندرج ضمن التحضيرات التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية من أجل تهيئة الأوضاع لصفقة القرن التي أعلن عنها ترامب ونتنياهو الأسبوع الماضي”.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله معاك يا شيخنا وينصرك على اعدانا ويطلعك بسلامه الكل يدعو لهو يا رب الفرج
ام محمد يافا - 09/02/2020
رد
2
الله يفرجها عليك يا شيخنا
هاله - 09/02/2020
رد

تعليقات Facebook