اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الفيضانات الأخيرة تعيد احياء خطة تحويل مياه الأمطار الى شاطئ الجبلية

 
ناقشت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية يافا تل ابيب يوم أمس الاثنين خطة بناء أنابيب تحت الأرض لتصريف مياه الأمطار الى نهر ايالون وشاطئ الجبلية في يافا، والتي تم رفضها مسبقاً، وذلك ضمن مبادرة لانشاء مسار سكة حديد رابعة في المنطقة، وعلى خلفية مصرع شخصين في الفيضانات الأخيرة التي ضربت المنطقة جراء فيضان مياه الأمطار والأضرار التي لحقت بالمنطقة.
 
وبحسب الخطة، فإن تجميع المياه سيبدأ من منطقة ميكفي اسرائيل على طريق ايالون الجنوبي "شارع 20" باتجاه مفرق فولفسون عبر خطوط عرضها 25 متراً، ثم شارع بتسيلم الى منطقة مركز بيرز للسلام على شاطئ الجبلية، الأمر الذي سيتسبب بتلوث للشاطئ وسيُقابل باعتراض من قبل المواطنين، خاصة أن شاطئ الجبلية يعتبر من أنظف الشواطئ في البلاد.
 
كما وبحثت اللجنة امكانية فرض قيود على اصدار تصاريح الاراضي ضمن الخطة، ما يعني تجميد التخطيط والبناء في المناطق القريبة من المسار المنقول، اي في شارع بنتسفي وشارع تساهلون وأجزاء من حي العجمي.
 
وقال مهندس البلدية يوآف ديفيد أن الفيضانات التي ضربت المنطقة في الاسابيع الماضية زادت من ضرورة حل هذه المشكلة، قائلاً "نحن نرحب بالحلول المقترحة لتصريف مياه الامطار، لكنها ما زالت لن توفر الحل الآمن، بعد أحداث الاسابيع القليلة الماضية، ونحتاج للاستعداد لمواقف أكثر صعوبة".
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook