اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

متحديةً الصعاب،، ختام بدير.. أول قسماويّة تقود حافلة عموميّة

السيدة ختام بدير من كفر قاسم، قرّرت تحقيق حلمها، وواجهت الثقافة المجتمعية السائدة لمهنة لطالما كانت حكراً على الرجال. حيث حصلت على رخصة قيادة شاحنة، ثم باشرت العمل في شركة "افيكيم" للمواصلات العمومية على خط "114"، متحدية كل الصعوبات والحواجز التي تواجهها في طريقها، وما زال لديها طموحات كثيرة لتحقيقها.
 
بدير قالت:" الحمد لله بأنني حققت حلمي في قيادة وسائل النقل الكبيرة "باص|حافلة"، وقد حصلت على الرخص المطلوبة وهي قيادة شاحنة ومن ثم قيادة حافلة كبيرة تتسع لخمسة وخمسين راكباً، وكان القرار لي وبدعم من عائلتي للعمل في هذه المهنة".
 
وفيما إذا كانت واجهتها صعوبات من قبل الوزارة للحصول على الرخص المطلوبة قالت:"تم التعامل معي كأي مواطن يسعى للحصول على خدمة من خدمات وزارة النقل والمواصلات".
 
كما قالت:" أنا سعيدة جداً في عملي، وأرى بأنني حققت أحد اهدافي المرجوّة.. قد أواجه وأسمع بعض الانتقادات هنا وهناك، لكن هذه الأمور لن تثنيني عن مواصلة عملي الذي أفتخر وأعتز به، وسأكمل مشواري حتى النهاية دون كلل ولا ملل".
 متحديةً الصعاب،، ختام بدير.. أول قسماويّة تقود حافلة عموميّة

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مبارك الى الامام
لداوي - 29/12/2019
رد
2
كل وظيفة شريفة تحترم نفسها وصاحبها . اقول لك كل الاحترام والى الامام الله يوفقك
نور العين يافا - 28/12/2019
رد
3
الف مبروك يا حاجه اللي كان حلمك حصلتي على الرخصه شاحنه ولكن ديري بالك لما تسوقي هذه شاحنه بالتوفيق اتشاء الله
شهاب الدين صقر يافا - 28/12/2019
رد
4
والله انت امراه شجاعه ، والله انت امراه مثاليه للنساء،وعلى فكره انا والمجتمع العربي فخورين فيكي ،ويجب رئيس بلديه كفر قاسم ان يتحدث عن شجاعتك وذكائك في لقااااااء تلفازي ،، واسمك ختام وهاذا اسم ختام اي يعني نهايه وانت ختام العمل بنجاح ،،، والله العظيم لو انا رئيس الدوله والله العظيم بعطيكي هديه مني دروس لقياده الطياره وكل مكلفات دروس لرخصه الطياره ، عفارم عليكي يا ختام والبنجاح ونصيحه مني انت ذكيه يجب ان تتعلمي قياده طياره ٧٧٧ راكب وتربحين بالشهر ١٨ الف شكل لاول سنه
مصروع يافا - 28/12/2019
رد

تعليقات Facebook