اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ضبط عصافير، جراء وأسماك في حقائب مسافرين في مطار بن غوريون

 
جاء في بيان صادر عن وزارة الزراعة والتطوير  :" تم اعتقال مواطن إسرائيلي ، مهندس ، في الأربعينيات من عمره ، في مطار بن غوريون عندما حاول تهريب 13 نجمًا من قنافذ البحر ، أسماك منتفخة (المعروفة باسم أبو نفحا) ، أسماك الزهارون ومورنه.
 
عثرت الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ، بالتعاون مع مفتشي الجمارك في مطار بن غوريون وسلطة الطبيعة والحدائق ، على الأسماك داخل عبوة الستايروفوم ، بعد أن قطعت شوطًا طويلاً من سنغافورة إلى إسرائيل.
 
وكشف فحص المفتشين أن الحيوانات احضرت بطريقة تشكل انتهاكا للقانون ، دون ترخيص استيراد ودون مستندات صحية ذات صلة" .
 
واضاف البيان :" بفضل التعاون مع حديقة الحيوانات في القدس ، سيتم نقل الأسماك إلى "حوض أسماك إسرائيل" في القدس - والتي ستمنحهم اللقب: اسماك البحر (القدس) ، وقد تم فتح تحقيق ضد المشتبه فيه.
لكن هذه ليست النهاية. في الأيام الأخيرة ، كشف مفتشو وزارة الزراعة عن ثلاث حالات أخرى لتهريب الحيوانات في إسرائيل.
 
في غضون ذلك ، قبض المفتشون على جرو خطير أحضره مواطن إسرائيلي في العشرينات من عمره ، عاد إلى إسرائيل من أوروبا الشرقية ، كما تم ضبط جرويْن جلبا إلى إسرائيل من قبل طلاب طب يدرسون في أوروبا الشرقية.
 
تم إرجاع جميع الجراء إلى بلد المنشأ. كذلك ، تم ضبط عصفورين "توكي" تم تركهما في مطار بن غوريون ، حيث تبين ان مواطنة من شرق أوروبا كانت تمكث في اسرائيل تركتهما في مطار بن غوريون .
 
تم نقل العصفورين إلى زاوية حية التابعة لشباب في ضائقة من قبل سلطة الطبيعة والحدائق ، وتم فتح تحقيق ضد جميع المشتبه بهم " .
 
واردف البيان :" تحث الخدمات البيطرية عامة الجمهور على التحقق من متطلبات الاستيراد قبل اتخاذ أي إجراء قد يتعارض مع القانون. كما تشير الوزارة إلى أن الجمهور يجب أن يعرف أن للحيوانات حماية مختلفة ضد الواردات ، بما في ذلك الحظر الشامل على بعض الواردات الحيوانية والمعاهدات الدولية التي تنظم هذا المجال " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook