اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشرطة تطلق وحدة خاصة لمكافحة ظاهرة "الخاوة" في البلدات العربية

 
خلال السنوات الأخيرة باتت ظاهرة الخاوة تنتشر في الكثير من البلدات العربية، حيث يتم تهديد أصحاب محلات تجارية ومقاولين وفلاحين وأصحاب مصالح تجارية وغيرهم ليدفعوا مالاً للعصابات مقابل "حمايتهم" وعدم التعرض لمصالحهم أو سرقتها.
 
وبعد سنوات من محاولة مكافحة الظاهرة، لم تكن النتائج مرضية، وعليه ستقام  وحدة خاصة في الشرطة لمكافحة الخاوة.  وشهدت الأسابيع الأخيرة جلسات مكثفة لكبار قيادات الشرطة ووزير الامن الداخلي جلعاد اردان.
 
ومن المُرجّح ان يتم ضم وحدة الخاوة الى قسم "لاهف 433"  على أن ينصب عمل المحققين فيها فقط على ظاهرة الخاوة. يذكر انه حتى اليوم فإن ظاهرة الخاوة لا تُعالج من قبل جهة واحدة في الشرطة تقوم بتركيز كل المعطيات ومعالجتها برؤية قطرية، الأمر الذي يعقد عمل الشرطة في مناطق معينة، اذ تتبقى ملاحقتها للمشتبهين محلية، فيما تعمل معظم عصابات الخاوة على مستوى قطري، وعليه قرر الوزير اردان ان تقوم الوحدة ليكون لها بعد قطري.
 
وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن معظم جرائم الخاوة تتم في المجتمع العربي. ففي حين يشكل المواطنون العرب في إسرائيل نحو 21% من مجمل السكان، فإن حصتهم في جرائم الخاوة تبلغ نحو 50%.  
 
الى ذلك، قال الوزير جلعاد أردن إن "فرض الخاوة أصبح يشكل ضربة للدولة ويسبب الخوف والمعاناة للكثير من المواطنين الذين يخافون التقدم بشكوى. مطلبي من الشرطة واضح: إنشاء وحدة استخبارات وتحقيقات قطرية ، تحارب المبتزين الذين يمارسون العنف حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
نعم ان الاوان القضاء علي المجرمين وعلي ظاهرة الخاوه والتجار بسلاح وقتل الناس ازا قامت بعملها كما يجب بدون هواده. ويجب علينا كشعب ان لانتهاون ونرضخ الي ناس هم حثات البشر ولايمدون الي العروبه والعرب بشئ
ايمن - 25/12/2019
رد
2
ناس حيوانات بدهاش تكسب مصاري من تعبها بدها من تعب غيرها كيف بقدروا يحطوا بتمهم لقمه حرام مش خايفين ربنا يضربكم باولادكم ربنا يمهل ولا يهمل خافوا من عقاب ربنا باولادكم حرام يومها مش راح ينفع ندم خافوا الله زيها زي الربى حرام حرام
مسلمه - 25/12/2019
رد

تعليقات Facebook